الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

في اليوم الـ20 للاضراب- مهرجان حاشد بنابلس تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 09:09 )
نابلس - معا - شارك المئات من أهالي محافظة نابلس بالمهرجان الجماهيري الحاشد الذي نظم في ميدان الشهداء مع دخول الاسرى والمعتقلين في السجون والمعتقلات الاسرائيلية اضرابهم المفتوح عن الطعام.

وأكد محافظ نابلس اللواء جبرين البكري أن قضية الأسرى هي على سلم أولويات الرئيس محمود عباس وانه يطرح قضيه الأسرى في كل اللقاءات والاجتماعات التي يجريها مع رؤساء الدول التي قام بزيارتها، وشدد البكري انه لن يكون هنالك سلام دون تبييض السجون من كافه الأسرى.

واعتبر غسان الشكعه عضو اللجنة التنفيذية إضراب الأسرى الذي يخوضونه حاليا مصيريا للحركة الاسيرة وللشعب الفلسطيني، مشيدا بتضحيات الأسرى، مؤكدا أن اللجنة التنفيذية تقف إلى جانب نضال الأسرى وستعمل بكل إمكانياتها لدعمهم حتى يتم تحريرهم من السجون الاسرائيلية.

وأشار يحيى الجمال منسق لجنه التنسيق ألفصائلي على ضرورة استمرار الفعاليات مع الأسرى حتى يتم تحقيق مطالبهم المشروعة، وأشار أن الفصائل الوطنية ستعمل بكل ما لديها من إمكانيات لدعم الاخوه الأسرى داخل السجون.

وأشاد ماهر حرب بدور أهالي الأسرى في دعم صمودهم من خلال المشاركة اليومية في خيمة الاعتصام، معتبرا دعمهم واجب وطني مطلوب من كل أبناء الشعب الفلسطيني.

وتحدثت سحر عكوب مديرة التربية والتعليم في نابلس حيث أشار أن التربية والتعليم تدعم نضال الأسرى من خلال مشاركتها في كل الانشطة والفعاليات التي تقام دعما لصمود الأسرى وعائلاتهم، مؤكدة على أهميه نقل التجربة الاعتقالية إلى جميع الطلبة، مشيرا أن الطلبة يقفون دائما إلى جانب إخوانهم من خلال الفعاليات والمهرجانات التي تنظم في مدارس نابلس.

فيما أكد امجد أبو رعد رئيس نقابة الموظفين في نابلس على دور الموظفين في كافة المؤسسات ودورهم بإنجاح الفعاليات التضامنية معهم، معتبرا نضال الأسرى جزء لا يتجزأ من نضال الموظفين وأن عددا كبيرا من الموظفين هم معتقلين داخل السجون.

وتخلل المهرجان كلمات وهتافات لأهالي الأسرى داخل السجون الاسرائيلية الذي طالبوا بحرية أبنائهم وتحريرهم وعدم تركهم لوحدهم بالإضراب المصيري، وطالبت والدة الأسير محمد صوالحه الجميع الوقوف والعمل على إطلاق سراحهم من خلال طرح قضيتهم في جميع المحافل الدولية والعربية.

وناشدت والدة الأسير وائل الجاغوب ألامة العربية التحرك الفوري لإنقاذ حياة الأسرى التي يتهددها الخطر نتيجة الإضراب عن الطعام لليوم العشرين، فيما طالب والد الأسير باسم الخندقجي جميع المتضامنين الأجانب والعرب العمل بكل الإمكانيات لتحرير الأسرى، وشدد على أهميه المسيرات والمهرجانات الجماهيرية اليومية التي تنظم للأسرى.

وأعلن الأكاديمي سائد أبو حجله عن إضرابه عن الطعام تضامنا مع إخوانه الأسرى والأسيرات، وطالب جميع المثقفين والطلبة التحرك الجماهيري لدعم الأسرى بإضرابهم.

وطالب سمير خديش شقيق الأسير خالد خديش وعضو لجنه أهالي الأسرى في نابلس جميع الأهالي المشاركة الفاعلة بالأنشطة والمسيرات وطالب المجتمع الدولي التحرك لدعمهم على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

وشارك بالمهرجان محافظ نابلس اللواء جبرين البكري وغسان الشكعه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمه التحرير الفلسطينية ويحيى الجمال منسق لجنة التنسيق الفصائلي، وشاهر سعد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وسحر عكوب مديره التربية والتعليم وماهر حرب عضو الحمله الوطنية لنصره الأسرى وامجد أبو رعد رئيس نقابه الموظفين في محافظه نابلس سامر سماروا مدير وزاره الأسرى في نابلس ورائد عامر مدير نادي الأسير الفلسطيني.