الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

مركز التعليم المستمر بجامعة بيرزيت يخرج المشاركين في المشاريع التربوية

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 13:09 )
رام الله- معا- أقام مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت حفلا لتخريج المشاركين في المشاريع التربوية الذي نفذتهم وحدة الإبداع في التعلم، تحت عنوان "مشاريع تربوية متميزة".

افتتح الحفل نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. منير قزاز حيث تحدث فيها عن هدف المشروع، وأهميته، مشيراً إلى أن الهدف من هذا المشروع هو إعداد فريق وطني متعدد الخبرات قادر على العمل بشكل فعال، وتخريج جيل من المشرفين التربويين من المعلمين لمساعدة دوائرهم في الارتقاء لمستوى تقني أفضل.

وأضاف د.قزاز: "أن أهمية هذا المشروع تكمن في تطوير المجتمع والطرق والأساليب المتبعة في التدريس لخلق جيل مميز خلاق".

وتضمن الحفل أيضاً كلمة للتعليم المستمر من قبل د.أسامة الميمي، أشار فيها إلى أن المشروع سعى لتحقيق أهدافه المرجوة من خلال: تطوير نماذج من الدوائر الأكاديمية لرفع مستوى نظام التعليم، خصوصاً أنه أصبح يعاني من هبوط حاد، من خلال رفع أداء المؤسسات الحكومية في المدارس والجامعات، حيث تم هذا بالتعاون مع عدد من الجامعات الفلسطينة على رأسها جامعة بيرزيت والتي ترأست هذا المشروع، بالإضافة لجامعة القدس وجامعة بيت لحم، وتشجيع استخدام التكنولوجيا في التعلم وعرض مواد الكترونية للطالب، من أجل تطبيق هذه النماذج في المدارس، لخلق جيل متطور واعٍ لمبدأ التعليم الالكتروني.

وقام عدد من المشاركين بعرض النماذج التي أنجزت وتقييم تجاربهم في إطار هذا المشروع والتي أثبتت نجاحها في تحقيق مساعيه. وتركزت هذه النماذج في محورين الأول: مشروع تصميم وتطوير وتنفيذ مواد التعلم المدعمة الكترونياً. والثاني: مشروع تطوير بؤرة للإبداع في التعلم في الجامعات الفلسطينية.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في هذا المشروع.