الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يعقد محاضرة حول الحد من الكوارث

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 11:04 )
اريحا - معا - عقد الدفاع المدني محاضرة حول الحد من الكوارث لدورة قيادة الضباط المتوسطة في جامعة الإستقلال بمحافظة أريحا.

فقد قدم المقدم مهندس سامي حمدان محاضرته حول الحد من الكوارث والخطوات الواجب اتباعها في كيفية الحد من الكوارث، مؤكداً على ضرورة دراسة ووضع كل الامكانيات التي تساعد في التقليل من الخسائر البشرية والمادية، مؤكداً على أن الدفاع المدني يقوم وبشكل مكثف بنشر وتعميم مفاهيمه بين جميع فئات المجتمع المحلي والمدني بهدف رفع الجاهزية لدى المواطنين من اجل تمكينهم من التعامل مع الحالات الطارئة، مشيراً إلى أن الدفاع المدني يجند المتطوعين في كافة المناطق والتجمعات السكينة بالمحافظات وتدريبهم في علوم الدفاع المدني ليكونوا رديفاً قوي ومساند جنباً إلى جنب مع طواقم الدفاع المدني في حالات الطوارئ .

وكما جاء بتقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن المحاضرة تناولت تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين جميع المؤسسات الرسمية والاهلية، والعمل على وضع خطة لتوفير وسائل إتصال بديلة في حالة انقطاع الاتصالات وخدمات الاتصال المتوفرة ومناقشة الإمكانيات المتوفرة لدى المؤسسات لمواجهة أي طارئ.

وإختتمت المحاضرة بضرورة توزيع المهام على جميع المؤسسات كلُ حسب اختصاصه، والتأكد على ضرورة عدم التداخل بين عمل المؤسسات بهدف تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين في حالة حدوث طارىء.