الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية تحيي إنطلاقتها الـ 43 في خان يونس

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 12:31 )
غزة- معا- احتفلت الجبهة العربية الفلسطينية الليلة الماضية بذكرى انطلاقتها ال43 بمهرجان مركزي بحضور قادة العمل الوطني والمجتمعي, والأطر الشعبية والنسوية وقيادة الجبهة بالقطاع, وحشد كبير من المناصرين، في قاعة الهلال الأحمر بمحافظة خان يونس.

وتخلل الحفل فقرات فنية للفرق الشعبية والوطنية وإلقاء قصيدة للشاعرة الشعبية والوطنية الهام أبو ظاهر حيت فيها الجبهة العربية وقيادتها ومناصريها.

وأكد صلاح أبو ركبة عضو المكتب السياسي للجبهة العربية في كلمته خلال المهرجان أن الرئيس أبو مازن سطر نموذجا للشموخ الفلسطيني عبر وقوفه في وجه الغطرسة الأمريكية والإسرائيلية".

وأضاف أبو ركبة" إننا متمسكون بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين مشيرا إلى إن خطاب الرئيس أبو مازن هو خطاب تاريخي يضاف إلى خطاب الرئيس الشهيد ياسر عرفات في الأمم المتحدة".

وتابع أبو ركية إن الرئيس أبو مازن وقف أمام العالم لرفض الاعتراف بيهودية الدولة الإسرائيلية وما ينطوي عليه من خاطر ضياع عودة اللاجئين وتهجير بناء فلسطين القاطنين بالأراضي المحتلة عام 48.

وشدد أبو ركبه على ضرورة إنهاء الانقسام وتوحيد الجهود من أجل مواجهة التحديات الداخلية الإسرائيلية.


وقال أبو ركبة "إن إنهاء الانقسام هو رغبة شعبية فلسطينية من اجل بناء الدولة الفلسطينية".

وألقى صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، مباركا للجبهة العربية الذكرى 43 لانطلاقتها ومؤكدا على مواقف الرئيس لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

و ثمن ناصر مواقف الرئيس عباس في المضي قدما بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وجهوده المتواصلة رغم الضغوطات الإسرائيلية والأمريكية.

وجدد ناصر رفض منظمة التحرير رفضها استئناف المفاوضات دون تحديد مرجعية وأسس واضحة مبنية على قرارات الشرعية الدولية والذي تنص على العودة لحدود الرابع من حزيران 67، ووقف الاستيطان.

ومن ناحيته بارك حجازي أبو شنب عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب للجبهة العربية في ذكرى انطلاقتهم ال43,مؤكدا على رص الصفوف وتوحيد الجهود من اجل بناء الدولة الفلسطينية.

وشدد على وحدة كافة فصائل منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأشار جمعة كوراع عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية وأمين سر إقليم خان يونس إلى أن الجبهة ستنظم عدد من الفعاليات احتفاء بذكرى انطلاقتها حيث ستنظم دوري كروي في المحافظة وسيكون هناك زيارة وتكريم لأسر الشهداء والأسرى بمناسبة هذه الذكرى.

وبارك كوارع الإفراج عن الأسرى ضمن صفقة التبادل معربا عن أمله في الإفراج عن كافة الأسرى في السجون الإسرائيلية.

ومن جهتها قالت فوزية جودة مسئولة المرأة بالجبهة إن رسالة المرأة هي توحيد الجهود من أجل تحرير الأسرى, وإنهاء الانقسام وتطبيق اتفاق المصالحة الموقعة بالقاهرة.

وأضافت جودة إن من حق الشعب الفلسطيني العيش بكرامة والتمتع بحقوق أسوة بشعوب العالم الحر.