الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع إسعاد الطفولة يقيم ورش عمل للرسوم المتحركة

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 12:29 )
الخليل-معا- أقام قسم الحاسوب في مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، ورشة عمل للرسوم المتحركة مع طالبات مدرستي رشدية المحتسب وتيسير مسودة.

وتمحورت الورشة حول عمل أفلام الكرتون المصورة عن طريق استخدام القصاصات الكرتونية بطرق سلسة ومناسبة للجميع، بحيث تكون هذه القصاصات مفصلية وسهلة الحركة لتسهيل عمل فلم من لقطات تؤخذ لكل حركة للشخصيات التي تتخلل الفلم الكرتوني، وبنهاية الورشة تم عمل مشروع وهو عبارة عن فلم كرتون يضاف له المؤثرات الصوتية.

فقد قام الطالبات بإنتاج فلمين الأول فلم وثائقي يتحدث عن انقراض الديناصورات، والفلم الثاني يعرض فعاليات السيرك، وقد استمرت الورشة مدة يومين تم خلالها شرح كل الخطوات اللازمة لإنتاج فلم كرتوني هادف.

ويعتبر هذا النشاط إحدى الفعاليات الجديدة التي أطلقها مجمع إسعاد الطفولة لما له من اثر ايجابي كبير على المشاركين من اطلاع العنان الإبداع والابتكار وتحسين القدرة على عمل إنتاج متكامل مترابط.

بالإضافة إلى إقامة ورشة جرافيكس لمجموعة أخرى من طالبات الصف الثامن من مدرستي رشدية المحتسب وتيسير مسودة، وتضمنت الورشة التعريف بالصور وأنواع الملفات وشرح عن الألوان وخلطها وكيفية عمل مشروع تصميم على برنامج الفوتوشوب، وأنواع الورق وأحجامه، وكيفية الاستعانة بالانترنت لإتمام تصميم لما يلزمه من صور ومؤثرات خارجية من الانترنت، وفي ختام الورشة تم إنتاج تصاميم من عمل الطالبات مثل استحقاق 194، فلسطين قديما، التراث الفلسطيني، النباتات، العيد والطبيعة.

من جهتها تحدثت المُشرفة في قسم الحاسوب نهيل الشرباتي، عن أهمية مثل هذه الورش للمدارس، لما تعكس بذلك على مساعدة الطالبات في توجهاتهم وكشف إبداعاتهم وكسر الروتين للبرامج المستخدمة، واطلاع الطالبات على احدث البرامج المطروحة، وان مثل هذه البرامج تعكس على مدى كيفية الاستفادة القصوى من الشبكة العنكبوتية لما فيه من مصلحة الطالبات وتطوير قدراتهم في البحث والوصول إلى المعلومة بالوقت المناسب، والحصول على أفضل ما هو موجود في الشبكة، بالإضافة إلى تطوير قدراتهم في عمل مشروع متكامل بالاستعانة بالبرامج وربطها سوية والاستعانه في الانترنت لإتمام مثل هذه المشاريع.