الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يتسلم التقرير ربع السنوي الثاني لديوان الرقابة المالية الإدارية

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 13:57 )
رام لله- معا- تسلم الدكتور سلام فياص رئيس الوزراء صباح اليوم التقرير ربع السنوي الثاني من العام 2011 لديوان الرقابة المالية والإدارية من مسير أعمال ديوان الرقابة المالية والإدارية جمال فوزي أبو بكر.

وقد استعرض أبو بكر أهم المحاور التي تناولها التقرير مؤكدا على أن ديوان الرقابة المالية والإدارية والتزاماً بأحكام المادة رقم (26) من قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية رقم (15) لسنة 2004 قام بإعداد التقرير الربعي السنوي الثاني.

وناقش التقرير واقع بعض الهيئات المحلية والقضايا والمشاكل التي تعاني منها، معرباً عن أمله في أن تشكل المرحلة المقبلة التزاما من كافة الجهات الخاضعة بتوصيات وملاحظات الديوان و تحويلها الى قرارات ملزمة، بما ينعكس إيجابا على عمل مؤسساتنا الفلسطينية ويعزز من الجاهزية المؤسساتية في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.

كما ناقش أبو بكر أهم القضايا والمشاكل التي تعاني منها الهيئات المحلية وسبل معالجتها والتغلب عليها.

وأكد د. سلام فياض دعمه للجهود التي يبذلها ديوان الرقابة المالية و الادارية في التدقيق على الهيئات المحلية وباقي مؤسسات السلطة والمؤسسات غير الحكومية وحرصه الدائم على تطوير العمل المؤسسي والإداري في السلطة الوطنية الفلسطينية بما يضمن تعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة، مثمناً الدور الذي يلعبه الديوان في محاربة الفساد و حماية المال العام من الغش و الاختلاس.