الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من دائرة الاراضي والمساحة يزور جامعة بوليتكنك فلسطين

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 12:40 )
الخليل-معا- قام وفد من دائرة الاراضي والمساحة ضم عصري عطا الله مدير عام دائرة الاراضي والمساحة في الضفة الغربية شوكت البرغوثي مدير عام التسوية في الضفة الغربيه بزيارة الى دائرة الهندسة المدنية والمعمارية في كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة بوليتكنك فلسطين.

وتم عقد اجتماع مشترك ضم بالاضافة الى الوفد الزائر كل من الدكتور رائد عمرو عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا والدكتور غسان الدويك رئيس دائرة الهندسة المدنية والمعمارية وكل من المهندس فيضي شبانه والمهندس خليل كرامه والمهندس مصعب شاهين المحاضرين في الدائرة .

وناقش الاجتماع بناء خطة مشتركة بين الجانبين في مجال هندسة المساحة والجيوماتكس وكيفية استفادة دائرة الاراضي والمساحة في تدريب كوادرها على التقنيات الحديثة في هندسة المساحة والجيوماتكس ودور الجامعة وخريجيها في مشاريع تسوية الاراضي الموجودة تحت التنفيذ او المقرر تنفيذها قريبا في الضفة الغربية خاصة مشروع تسوية اراضي بلدة دورا والذي تقدر مساحته بحوالي 200000 دونم.

وبعد نهاية الاجتماع تم عقد لقاء مفتوح مع طلبة السنة الخامسة تخصص هندسة المساحة والجيوماتكس حيث القى الضيوف كلمات تعريفية عن الدائرة وتسجيل الاراضي فيها ومشاريعها المختلفة في فلسطين وطريقة قبولها للطلبة الخريجين كمهندسين مرخصين لممارسة مهنة المساحة.

والقى عميد كلية الهندسة كلمة اكد فيها على التعاون المشترك بين الجامعة ودائرة الاراضي والمساحة لما فيه مصلحة الوطن، تبع ذلك قيام الضيوف بجولة على مختبرات المساحة التي تضم المساحة التقليدية وتحديد المواقع بواسطة الاقمار الصناعية ومختبر التصوير الجوي والخرائط الرقمية ومختبر نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد.

وفي نهاية الجولة تم التاكيد على ضرورة تكرار اللقاءات والتنسيق بين الطرفين وضرورة التوصل الى تفاهمات مشتركة بين الطرفين تخدم مهنة هندسة المساحة على مستوى الوطن.