الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة بالوكالة يؤكد وقوف الوزارة الى جانب المزارعين

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 12:58 )
رام الله - معا - أكد وزير الزراعة بالوكالة د.احمد مجدلاني، اليوم الاثنين، وقوف وزارة الزراعة الفلسطينية بكافة طواقمها وكوادرها الى جانب المزارعين، موضحا انه ومع بدء موسم قطاف الزيتون في مختلف محافظات الوطن، ستعمل الوزارة على تنظيم فعاليات رسمية وشعبية للمشاركة في هذا الموسم، من خلال موظفيها وكوادرها في جميع دوائرها وبالتعاون مع المحافظات بمشاركة عدد من الوزارات والفعاليات والمؤسسات الجماهيرية الفاعلة.

وحذر الوزير مجدلاني من تصاعد وتيرة الانتهاكات التي يتعرض لها المزارعين ومحاصيلهم جراء الممارسات العدوانية التي يقوم بها المستوطنون المتطرفين في مختلف محافظات الضفة على مرأى ومسمع قوات جيش الاحتلال، وبين ان وزارة الزراعة تعمل جاهدة على توثيق هذه الانتهاكات والممارسات وتقديمها للجهات المختصة من اجل وضع حد لها، وتوفير المساندة اللازمة والممكنة للمزارعين المتضررين.

ودعا المجدلاني جميع المؤسسات الرسمية والجماهيرية في الاراضي الفلسطينية للمشاركة الفاعلة مع الاهالي في موسم قطاف الزيتون، والعمل على تعزيز صمودهم فوق أرضهم من خلال التشبث بالارض وبشجرة الزيتون وصولا الى نتاج وطني قوي ومميز وتوجه الى التجار محذرا إياهم من التلاعب باسعار الزيت او اللجوء الى استغلال صغار المزارعين من خلال شراء الزيت باسعار متدنية او تمرير بعض الإشاعات التي تقلق المزارع الفلسطيني وتجعله فريسة سهلة للاستغلال.

كما اشاد بالتزام المزارعين واصحاب معاصر الزيتون بالموعد الذي حددته وزارة الزراعة للبدء بالموسم وتشغيل المعاصر، في اشارة منه الى ان ذلك من شانه تحسين الانتاج كما ونوعا.

وتمنى د.مجدلاني ان يكون موسم الزيتون الحالي موسم خير لجميع المزارعين والأهالي رغم الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها شعبنا.