الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإعلامية لمؤتمر الاستثمار الرياضي الأول تناقش خطتها المقررة

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 17:18 )
غزة - معا - محمد حجاج - عقدت اللجنة الإعلامية الخاصة بمؤتمر الاستثمار الرياضي الأول لعلوم التربية البدنية "الاستثمار بين الواقع والطموح "اجتماعها الثاني بمقر اللجنة الاولمبية بغزة بحضور رئيس اللجنة معين فرج ومقرر اللجنة محمد حجاج وباقي أعضائها عاهد فراونة وعزيز الكحلوت ومحمود فرج ومعين حسونة؛ فيما تغيب كل من احمد أبو دياب ومحمد نور ومحمد المصري واشرف نصر.

وناقش أعضاء اللجنة خلال اجتماعهم عددا من الشئون الخاصة بعمل اللجنة أبرزها : تحديد مسمى اللجنة ووظيفتها ومرجعيتها وموعد الاجتماعات الدورية واختيار اسم رئيس اللجنة ومقررها والناطق الإعلامي وباقي أعضائها وتحديد مسئوليات ومهام أعضاء اللجنة و الخطة الإعلامية وتحديد احتياجاتها وموعد تقديمها.

وتم الاتفاق على اعتماد آلية الاجتماعات ودوريتها بعد الموافقة على الخطة الإعلامية للجنة من قبل القائمين على المؤتمر وتسمية وتحديد أعضاء اللجنة ومهامهم في سياق تنفيذ خطة اللجنة الإعلامية.

وقد تم تحديد مهامهم الأعضاء على النحو الأتي:
معين فرج رئيسا للجنة ومحمد حجاج مقررا للجلسات ومعين حسونة ناطقا إعلاميا وعزيز الكحلوت ناطقا بالانجليزية واحمد أبو دياب مسئولا للعلاقات العامة ومحمد نور منسقا للإذاعات ومحمود فرج اشرف نصر وعاهد فروانة لشئون التصوير و"المالتي ميديا ""الوسائط الإعلامية المتعددة".

كما تم الاتفاق على مرجعية اللجنة وتعريفها بأنها إحدى لجان المؤتمر الرياضي الأول لعلوم التربية البدنية للاستثمار الرياضي في فلسطين وتضم في عضويتها مجموعة مميزة من الإعلاميين الرياضيين وتعمل مع جميع وسائل الإعلام بتنوعاتها المختلفة وبمختلف وسائله وتهدف إلى الترويج للمؤتمر المنوي عقده في مارس آذار من العام المقبل و إعلام الجمهور والأوساط الرياضية بأهمية هذا الحدث الاستثنائي الأول في فلسطين.
وحددت اللجنة أهدافها ب:

-الاتصال والتواصل مع وسائل الإعلام العربية والمحلية لإبراز هذا الحدث الاستثنائي الهام
- تغطية أخبار اللجان والاجتماعات التحضيرية الخاصة بالمؤتمر
- توثيق كافة الفعاليات والاجتماعات بالصوت والصورة المتحركة
- نشر الثقافة الرياضية حول الاستثمار الرياضي وفوائده في فلسطين
- توعية المجتمع المحلي بأهمية هذا الحدث والاستفادة من الخبرات والتجارب في الدول العربية الشقيقة
تحديد موعد بداية الحملة وتدرج فعالياتها

وتم الاتفاق كذلك على أن تبدأ اللجنة الإعلامية المشكلة عملها فور إقرار خطتها واعتمادها من القائمين على المؤتمر اعتبارا من الخامس عشر من الشهر الجاري.

على أن يتم إتباع مبدأ التدرج في تنفيذ فعاليات الخطة الإعلامية بحسب المخطط التفصيلي لها خلال الخمسة الأشهر القادمة حتى موعد انعقاد المؤتمر,على أن تبدأ أولا بالترويج للمؤتمر من خلال إجراء المقابلات مع الأشخاص المعنيين بالمؤتمر مثل رئيس المؤتمر ورئيس اللجنة التحضيرية وأعضاء اللجان العلمية والبروتوكول والتحضيرية ونشرها عبر الوسائل المتعددة المسموعة والالكترونية والمكتوبة,و التواصل عبر الموقع الالكتروني للمؤتمر بعد الاحتياجات والمستلزمات الخاصة باللجنة.