الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في المهرجان الاحتفالي: مفاجأة من العيار الثقيل بغزة

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 12:13 )
غزة-معا- تخفي حماس ما تقول عنه مفاجأة من العيار الثقيل ضمن فقرات مهرجانها الاحتفالي على أرض الكتيبة بمدينة غزة صباح اليوم.

وكانت مصادر قد ألمحت لـ " معا" أمس الاثنين أن المهرجان سيتضمن كلمتين وقد يكون هناك مفاجأة لكلمة " وصفتها بأنها هامة جدا" ستلي كلمتين لرئيس الوزراء بالحكومة المقالة إسماعيل هنية والأخرى للأسير المحرر رئيس شورى حماس بالسجون يحيى السنوار دون ان تكشف عن هوية المتحدث بالكلمة الثالثة.

وفي غزة انتهت الاستعدادات لبناء منصة المهرجان الرئيسية على أرض الكتيبة غربي مدينة غزة وهي المنصة الأضخم التي اعدتها الحركة على مدار سنواتها منذ انطلاقتها حيث سيجلس هنية وبجانبه 300 أسير محرر.

وسيقوم الأسرى بكسر أسوار سجن شيدته عناصر حماس على منصة المهرجان وسيخرجون منه وسط التهليل والتكبيرات التي ستنطلق من جمهور عريض أعد له المكان بشكل منظم.

وفي شوارع قطاع غزة تحمل عناصر من القسام آليات قتالية حربية في إشارة إلى النصر الذي حققته الحركة والمقاومة الفلسطينية التي أسرت شاليط والتي تفخر بأنها أخفت شاليط للسنوات الخمس الماضية دون أن يتمكن الاحتلال من معرفة مكانه.

وشهدت شوارع القطاع كذلك انتشارا كثيفاً لعناصر من الشرطة المقالة التي استنفرت وأعلنت حالة الطوارئ أمس الاثنين في صفوفها وبدأت انتشارها بالشوارع وعلى المفترقات الرئيسية في ساعات مبكرة من صباح اليوم.

يتبع....