الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر: اليوم يوم تاريخي مشهود في حياة شعبنا وأمتنا

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 09:28 )
غزة- معا- أكد د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أن اليوم هو يوم تاريخي مشهود وعرس وطني في حياة الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية.

وشدد بحر في بيان وصل "معا" نسخة منه تعليقا على إنجاز المرحلة الأولى من صفقة الوفاء للأحرار على أن صفقة شاليط لن تكون الأخيرة وأن حركة حماس والمقاومة الفلسطينية قادرة على اختطاف جنود اسرائيلين آخرين وإنجاز صفقات مشرفة جديدة، مؤكدا أن الأسرى سوف يتم تحريرهم رغما عن أنف الاحتلال عاجلا أو آجلا.

ولفت بحر إلى أن حفاوة الاستقبال الرسمي والفصائلي والشعبي للأسرى المحررين من سجون الاحتلال تشكل دلالة قاطعة على قيمتهم الكبرى في وعي ووجدان الشعب الفلسطيني، وبرهانا أصيلا على دورهم المستقبلي الذي سيضطلعون به في خدمة الشعب الفلسطيني وقضيته.

ونوه بحر إلى أن حماس والمقاومة الفلسطينية وكل أبناء الشعب الفلسطيني يقفون بكل مشاعرهم الوجدانية وتعاطفهم التام وتضامنهم الكامل مع الأسرى الذين لم تشملهم صفقة التبادل، مؤكدا أن صفقة شاليط شكلت فاتحة خير نحو مزيد من صفقات التبادل مستقبلا، وأسست لمعادلة جديدة تقوم على مبدأ اليد العليا في إطار العلاقة بين المقاومة والاحتلال.

وأبرق بحر بأحر التهاني والتبريكات إلى الأسرى المحررين المفرج عنهم وعائلاتهم الكريمة وكل أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم بهذا الإنجاز التاريخي العظيم.

وجدد بحر شكره لحركة حماس والمقاومة الفلسطينية التي نجحت في أسر "شاليط" وتمكنت من إخفائه طيلة الأعوام الخمسة الماضية، كما يجدد شكره للقيادة المصرية لدورها المشرف في إنجاز صفقة التبادل، داعيا إياها لتكثيف جهودها وتكرار نجاحها بشأن ملف المصالحة الفلسطينية الداخلية.