الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع فلسطين الطبي يستضيف اخصائي الدماغ والأعصاب د. فايز شامية

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 10:05 )
رام الله- معا- اعتاد مجمع فلسطين الطبي ان يستضيف في مثل هذه الايام من كل عام الدكتور فايز شاميه، اخصائي امراض الدماغ والاعصاب الذي يعمل بولاية لويزيانا بالولايات المتحدة الامريكية وهو الان رئيس الأطباء في مجمع NEURO ASSOCIATES .

د. شاميه الذي عمل كطبيب مقيم من عام 1971- 1973 في مستشفى رام الله الحكومي ، غادر إلى الولايات المتحده الامريكية حيث تخصص في جامعة بلير بهيوسن تكساس في أمراض المخ والأعصاب اضافة الى فحص وتخطيط الدماغ (EEG) و(EMG) وكذلك تخطيط العضلات والأعصاب، وهو ايضا عضو في أطباء من اجل السلام حيث اعتاد القدوم الدوري للوطن منذ حوالي 18 عاما.

يقول د. شاميه ، خلال زيارتي للوطن ، احضر الى مجمع فلسطين الطبي للإطلاع على حالات أمراض الدماغ والأعصاب خاصة الحالات المستعصية منها كالشلل وأوجاع الرأس والعمود الفقري وآلام الرقبة ومختلف أمراض الأعصاب في الأيدي والأرجل.

إضافة إلى فحص المرضى والتشخيص فان د. شامية يشخص ويعالج مرضى من كافة انحاء الوطن يعانون من الصرع وأوجاع الشقيقه وامراض التصلب المتعدد المعروف ب M.S وأمراض العضلات المختلفة.

ويضيف د. شاميه : خلال زيارتي لمجمع فلسطين الطبي احاول تعليم ومساعدة الأطباء المحليين المقيمين في المجمع على اخر التطورات والاكتشافات العلمية الحديثة في مجال جراحة المخ والاعصاب، حيث احضر بشكل دوري إلى فلسطين ضمن رحلتين في السنة اقضي فيهما من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في مجمع فلسطين الطبي في عيادة الدماغ والأعصاب.

د. شامية الفلسطيني الأصل هو ابن مدينة رام الله والذي يأتي الى مجمع فلسطين الطبي ليعالج المرضى تطوعاً كان قد تبرع منذ فترة لمجمع فلسطين الطبي بجهاز جهاز تخطيط الاعصاب والعضلات.