الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ACf" تنظم عروض مسرحية بمناسبة اليوم العالمي للنظافة

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 09:36 )
الخليل- معا- نظمت مؤسسة العمل ضد الجوع (ACF) بالتعاون مع تربية جنوب الخليل عروضا مسرحية و كراكوزية عن النظافة لطلبة رياض الاطفال في كل من بلدية الظاهرية ومجلس خدمات يطا. تضمنت العروض نشاطات متعددة منها اداء الاغاني التفاعلية, سكتشات مسرحية, ومسابقات تربوية عن النظافة.

العرض الاول كان في بلدية الظاهرية حيث حضر ما يقارب على 270 طالبا من روضات منطقة الظاهرية و الرماضين وعناب الصغيرة حيث قام المهندس سامي اشنيور رئيس بلدية الظاهرية بالترحيب بالضيوف و التأكيد على الدور الرائد لمؤسسة العمل ضد الجوع في خدمة المجتمع من خلال مشاريع المياه و الامن الغذائي و العمل مقابل المال كما اكد على اهمية النظافة.

وفي اليوم الثاني كان العرض في مجلس خدمات يطا المشترك حيث حضر 300 طالبا من روضات من منطقة يطا وبيت عمرة و الدوير و خلة المية.

بدورها شكرت منسقة العمل الاجتماعي في مؤسسة العمل ضد الجوع المهندسة نسرين الحافظ كل من رئيس بلدية الظاهرية ومدير مجلس خدمات يطا و تربية جنوب الخليل وطاقم مسرح عناد لتعاونهم البناء في انجاز هذا العمل كما بينت ان الهدف الاساسي من العرض هو ترسيخ مفاهيم النظافة والمحافظة على البيئة لدى الاطفال وحمايتهم من الامراض الناتجة عن قلة النظافة من خلال نشاطات ترفيهية وتعليمية.

من ناحية اخرى قال محمد العمايرة مدير مكتب العمل ضد الجوع في الضفة الغربية " ان هذه العروض تأتي ضمن حملة توعية المدارس التي لطالما اعتبرتها المؤسسة جزء لا يتجزأ من مشاريعها و ان هذا النشاط يأتي ضمن مشروع الاستجابة الطارئة المنفذ من خلال مؤسسة العمل ضد الجوع وبتمويل من مكتب المساعدات الإنسانية والحماية المدنية في المفوضية الأوروبية "ECHO".

واكد العمايرة على اهمية تعزيز و توعية الاطفال بأهمية النظافة من خلال نشاطات تربوية و ترفيهية خاصة و ان هذه الروضات تقع في مناطق مهمشة وتعاني من مشاكل عدة اهمها نقص المياه و عدم وجود خدمات الصرف الصحي ".

كما شكر كل من ساهم في إحياء وإنجاح هذا اليوم مؤكدا على أهمية عمل مثل هذه العروض للترفيه عن الطلاب باستمرار .

وفي نهاية العروض قامت المؤسسة بتوزيع حقائب النظافة و البوسترات ومنشورات عن النظافة و المياه على الطلاب.