الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يصف الإفراج عن الأسرى بأنه إنجاز كبير للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 10:07 )
رام الله- معا- أكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان الافراج عن دفعة من الاسرى هو انجاز كبير ويوم فرح لالف وسبع وعشرين اسرة فلسطينية خاصة الاسرى القدامى مثل الاسيرين نائل وفخري البرغوثي اللذين امضيا فترة اعتقال هي الاطول في التاريخ وتزيد ست سنوات عن فترة اعتقال نلسون مانديلا.

وقال البرغوثي "اننا نشعر بان الفرحة منقوصة في ظل بقاء قرابة ستة الاف اسير في السجون"، مؤكدا ان ما جرى يشكل حافزا لمواصلة الكفاح للافراج عنهم.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان حكومة نتنياهو ارتكبت اثما جديدا بعدم موافقتها على الافراج عن قادة لهم وزنهم واعتبارهم مثل مروان البرغوثي وامين عام الجبهة الشعبية احمد سعدات وعباس السيد وآخرين.

واكد البرغوثي انه لن يهدأ لنا بال حتى نرى الاسرى رغم ان كل ما جرى يعطي دفعة للاسرى بان باب السجن لن يغلق.

وقال البرغوثي انه يجب النظر الى الانجاز الذي تحقق بان كل المحرمات الاسرائيلية كسرت بما في ذلك الافراج عن اسرى من القدس ومن داخل اراضي 48.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي ان الذي جرى هو جزء من تغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني وان النضال والمقاومة الشعبية يجب ان يستمر.

واكد البرغوثي ان ما نريده هو الافراج عن كل الشعب الفلسطيني الذي يعيش في سجون كبيرة وداخل بانتوستانات وهذا لن يتحقق الا عبر المقاومة الشعبية واستنهاض حركة تضامن دولية وتحقيق الوحدة الوطنية معربا عن امله في ان يكون ما انجز فاتحة لصفحة جديدة من اجل تطبيق اتفاق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية.