الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

وفد فلسطيني يشارك في مؤتمر الحكم والعدالة والقانون للتنمية المستدامة

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 10:10 )
رام الله- معا- شارك كل من النائب العام لدولة فلسطين المستشار أحمد المغني، المستشار القانوني للرئيس محمود عباس المستشار حسن العوري في مؤتمر الحكم والعدالة والقانون من اجل التنمية المستدامة في المنطقة العربية والذي عُقد في كولالمبور بماليزيا.

وجاء هذا المؤتمر والذي نظمه برنامج الامم المتحدة للتنمية تحضيراً لمؤتمر ريو + 20 والذي سيعقد في حزيران 2012 في البرازيل.

وكان في استقبال وفد فلسطين لدى وصوله مطار كولالمبور سعادة سفير دولة فلسطين عبد العزيز ابو غوش وأحمد الميتاني.

وقد باشر المؤتمر جدول اعماله بالقاء كلمات لمساعد الامين العام للامم المتحدة ورؤساء الوفود المشاركة، والتي تم بعد ذلك توزيعها على ثلاث مجموعات ناقشت كل منها تجارب كل دولة، كما تم بحث سبل تطوير التنمية المستدامة والحكم الرشيد.

وقد وضع وفد فلسطين المشارك في المؤتمر بصمة واضحة ومشاركة فاعلة من خلال تقديم شرحاً عن التجربة الفلسطينية في الحكم والعدالة والقانون من أجل التنمية المستدامة منذ نشأة السلطة الوطنية الفلسطينية ومدى التزامها بقرارات قمة الارض "ريو" التي عقدت عام 1992 وقمة ريو + 10 وما انبثق عنها من قرارات، كما وضح الوفد للمشاركين العقبات التي تقف امام التطوير المتكامل والمتجسدة بالاحتلال الاسرائيلي لفلسطين والذي يمنع تكامل التنمية وتطويرها.
وفي نهاية المؤتمر تم مناقشة التوصيات التي توصلت لها المجموعات الثلاث على ان يتم ارسالها فيما بعد الى المشاركين بعد الانتهاء من صياغتها.

وقد جاء الترتيب لهذا المؤتمر بالتنسيق مع رئيس سلطة جودة البيئة في السلطة الوطنية الدكتور يوسف ابو صفية والعاملين في سلطة جودة البيئة.