الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في أبوظبي ومنتدى شارك الشبابي في فلسطين يتعاونان لتنفيذ مسابقة "إسمك يا بلادي"

نشر بتاريخ: 05/11/2006 ( آخر تحديث: 05/11/2006 الساعة: 23:57 )
أبوظبي- معا-أعلنت اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في أبوظبي اليوم عن أنها قد اعتمدت مقرات "منتدى شارك الشبابي" في كل من نابلس ورام الله وغزة في فلسطين المحتلة، كمراكز استلام رسمية للأعمال المشاركة في مسابقة الرسم والتصميم "إسمك يا بلادي"، التي أطلقتها اللجنة الصيف الماضي، في بادرة منها لتسهيل عملية توصيل المشاركات على المتسابقين من فلسطين المحتلة وذلك نظرا لخصوصية الوضع هناك.

وقال بدر زماعرة مدير عام منتدى شارك الشبابي في فلسطين، بأن إدارة المنتدى قد رحبت كثيرا بالتعاون مع اللجنة لإنجاح هذا النشاط المتميز والفريد، خاصة وان ذلك يصب بشكل مباشر في طبيعة عمل المنتدى وأهدافه التي تركز على تأهيل وتنمية الطاقات الفلسطينية الشابة في الداخل ومنحها الفرصة للظهور وإبراز إبداعاتها دوليا، منوها إلى ان إدارة المنتدى قد وضعت جميع مكاتبها تحت تصرف اللجنة وقامت بتعيين مسؤولين في هذه المكاتب يعملون على الاجابة على استفسارات المتسابقين واستلام اعمالهم المشاركة.

من جهته قال عمار الكردي رئيس اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في أبوظبي بأن هذه الخطوة بالاضافة إلى كونها إجراءً تسهيليا فإنها تهم إلى حد كبير عمل اللجنة، حيث تعمد إلى توطيد العلاقات بين أبناء الجالية في الإمارات وإخوانهم في فلسطين وتعريفهم بأهم المراكز الشبابية واهدافها وأعمالها في الضفة الغربية وقطاع غزة، ما سيكون له أكبر الأثر في تفعيل النشاط الفلسطيني في الداخل والخارج.

ونوه الكردي إلى أنه وللمرة الأولى في تاريخ عمل اللجنة يتم إطلاق أحد أنشطتها من فلسطين وليس من الإمارات، وذلك بهدف لفت الأنظار إلى الإبداع الفلسطيني في الداخل والتأكيد على أن أنشطة الجاليات الفلسطينية في الخارج هي جزء لا يتجزأ من الهم الفلسطيني الداخلي وأن أبناء الجالية في الشتات ليسوا بمعزل عن إخوانهم في الداخل.

وأشار إلى أن اللجنة قد رصدت لجوائز المسابقة ميزانية كبيرة تفوق 7000 دولار أمريكي، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول لكل فئة من فئات المسابقة على 1500 دولار والثاني على 1000 دولار والثالث على 500 دولار، كما سيكون هناك جوائز ترضية خاصة بالأطفال تحت 12 سنة.

وذكر الكردي في حديثه إلى أن اللجنة قد أقدمت خلال السنة الماضية على استضافة أعمال ثقافية وفنية مختلفة من فلسطين كان أهمها مسرح الطنطورة الفلسطيني للدمى الذي قدم عروض مسرحية "القدس والصندوق"، وفرقة مسرح وسينماتيك القصبة التي قدمت مسرحية "قصص تحت الاحتلال" الحائزة على عدة جوائز محلية وعالمية، وطاقم تلفزيون فلسطين أثناء تسجيله لحلقات برنامج "من هناك" الذي يحكي عن الجالية الفلسطينية في الخارج.

ووجه رئيس اللجنة شكرهم لجميع القائمين على منتدى شارك الشبابي لتعاونهم الكبير لإنجاح هذا النشاط الفريد من نوعه، كما وجه شكرهم لجميع الجنود المجهولين من أشخاص ومراكز وجمعيات وهيئات ممن ساعدوا على الترويج للمسابقة وتفعيلها.