الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مديرية الثقافة في سلفيت تحتفل بيوم التراث الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 12:41 )
سلفيت- معا- احتفلت امس مديرية الثقافة في محافظة سلفيت بيوم التراث الفلسطيني وذلك بالتعاون مع منتدى بيت الفن ومركز الوفاء لرعاية المسنين وتحت رعاية محافظ سلفيت عصام ابو بكر وبحضور فعاليات المحافظة الشعبية والوطنية والرسمية والاهلية والمجلس الاستشاري في المحافظة ومدير بنك فلسطين محمد الخفش.

ورحب محافظ سلفيت عصام ابو بكر بالحضور واشار الى اهمية التراث ودور وزارة الثقافة في ابرازه والحفاظ عليه، بينما رحبت مديرة الثقافة ابتسام الرابي بالحضور واكدت اهمية التراث للحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية والتواصل بين الاجيال، وشكرت المحافظ ابو بكر والمجلس الاستشاري الثقافي والمؤسسات الداعمة على تعاونهم لانجاح يوم التراث في المحافظة.

وتحدث رئيس مركز الوفاء لرعاية المسنين في سلفيت المهندس فؤاد عبود عن اهمية التواصل بين الاجيال من اجل الحفاظ على التراث.

بينما تحدث الدكتور خالد القيرواني رئيس المجلس الاستشاري في المحافظة عن المجلس ودوره في الحفاظ على الثقافة وتعاون المجلس مع الوزارة في كافة برامجها.

وتضمن المهرجان معرض للتراث ومعرض لوحات من الفن التشكيلي " سلفيت في عيون الفنانين " وعرض فيلم وثائقي بعنوان "البيدر " ومعرض كتاب من اصدار وزارة الثقافة وخبز على الصاج والطابون ، ثم تناول الحضور افطار جماعي شعبي .

واشرف على المعرض ابتسام القاضي من مكتب وزارة الثقافة في سلفيت والفنان شادي الحريم والفنانة فتحية جودت من منتدى بيت الفن الفلسطيني.