الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للمتابعة الميدانية تعقد اجتماعا لمديري مدارس سلفيت

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 12:43 )
سلفيت- معا- عقد مدير عام الادارة العامة للمتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم العالي محمد القبج، اجتماعا لمديري مدارس تربية سلفيت في مركز التدريب التربوي بسلفيت.

وتناول الاجتماع بحث الرؤية المستقبلية لعمل الإدارة العامة، ومناقشة خطة المتابعة والتقييم الجديدة الهادفة إلى تشخيص واقع المؤسسة التعليمية بكافة أبعاده.

وفي كلمته الترحيبية ثمن رفيق سلامة مدير التربية والتعليم دور الإدارة العامة للمتابعة الميدانية في دعم ومساندة المديرين، والمساهمة في تحسين نوعية التعليم، داعيا الحضور إلى الإفادة من نتاجات الاجتماع والتوصل إلى آليات تفضي إلى تطوير الواقع الإداري والتعليمي في مدارس المحافظة، وأكد على حيوية دور مدير المدرسة في قيادة العملية التربوية.

وبدوره شدد محمد القبج على ضرورة التواصل الفاعل بين الإدارة العامة والمدارس من اجل التعزيز والدعم والمؤازرة. وتناول القبج في عرضه السمات المنشودة لمدير المدرسة، مركزا على أهمية تجسيد مدير المدرسة لروح الشراكة مع الهيئة التدريسية والمجتمع المحلي، انطلاقا من البعد الإنساني في التعامل. وأوضح القبج حيثيات خطة المتابعة والتقييم الجديدة التي سيتم العمل بها العام الحالي.

وفي سياق حديثه عن المدارس المدارة ذاتيا بين القبج المعايير والأسس التي على ضوئها يتم اختيار تلك المدارس لتدير شئونها ذاتيا. ودعا المديرين إلى التركيز على التوعية الوطنية للطلبة، لما في ذلك من أهمية بالغة في تمتين الروابط بين أفراد المجتمع الفلسطيني وحقوقه العادلة.

ومن جهتها تحدثت أماني هواش مدير الإدارات المدرسية في الوزارة عن آليات اختيار مدير المدرسة، ومراحل التأهيل التي يمر بها قبل تسلمه مهامه الرسمية مديرا للمؤسسة التعليمية، ونوهت إلى أهمية التواصل بين المسئولين التربويين والمجتمع المحلي لتحسين العملية التعليمية.

وبدورهم شارك مديرو ومديرات المدارس بإبداء آرائهم واقتراحاتهم وتوصياتهم حول شتى المواضيع التربوية التي تم مناقشتها في الاجتماع.

يذكر انه حضر اللقاء بالإضافة إلى الميسرين كل من ناجح حرب النائب الإداري، و فريد عياش النائب الفني، وامجد عودة رئيس قسم المتابعة الميدانية وجميل بشارات رئيس قسم الإدارات المدرسية وتقوى عامر رئيس قسم المتابعة المالية في الوزارة.