الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد: نعمل خلال منظومة إدارية واضحة تعالج قضايا موظفي الصحة

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 13:13 )
رام الله -معا- في خلال لقاء جمع بين رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبوزيد وفريق من المسؤولين المختصين من الديوان من جهة ووزير الصحة فتحي أبو مغلي وفريق الشؤون الإدارية وشؤون الموظفين من جهه أخرى في مقر وزارة الصحة في رام الله, تباحث خلاله الطرفان بشؤون وقضايا إدارية تخص موظفي وزارة الصحة.

وتناول الطرفين آفاق و سبل التعاون المشترك للخروج بأفضل الحلول في اطار القانون بما يخدم موظفي وزارة الصحة على إختلاف تخصاصتهم الطبية والفنية والإدارية وقال أبو زيد: "أن وزارة الصحة وزارة تقدم خدمات للشعب الفلسطيني ومن الضروري أن يكون وضع موظفيها إداريا مرضي ".

من جانبه قال أبو مغلي:" انه يثمن عاليا هذه الزيارة التي تصب في مصلحة الموظفين العاملين في القطاع الصحي وتتناول قضاياهم".

وناقش الطرفان عدة محاور تناولت التعيينات وشؤون الموظفين وهيكلية المجمع الطبي الحكومي والتدريب والإبتعاث، وتناول اللقاء تفويض الصلاحيات الذي قام به ديوان الموظفين العام مؤخرا لعدة وزارات تسهيلا للعمل و تكريسا لسياسة اللامركزية.

وأكد أبو زيد أن ديوان الموظفين العام يهدف للارتقاء بالعمل الإداري في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وأن هذا اللقاء يأتي في إطار التكامل بين الوزرات و المؤسسات الحكومية من جهه و ديوان الموظفين العام".

وقال أبو مغلي:" أن وزراة الصحة تقدر جهد الديوان الكبير في سبيل تطوير قطاع الخدمة المدنية وأن هذا اللقاء يأتي في مسعى لكلا الطرفين نحو تحقيق تطوير العمل وتطبيق القانون".

كما تم التطرق خلال اللقاء الى بحث أوضاع الموظفين العاملين في مستشفى الشيخ زايد قبل ضمه للمجمع الطبي الفلسطيني، بناءً على القرار بقانون الصادر عن الرئيس محمود عباس وسبل تسوية أوضاعهم وترتيب ملفاتهم ونقلهم وإستعابهم بالتعيين على كادر وزارة الصحة /المجمع الطبي الفلسطيني.

إضافة لذلك فقد بحث الطرفان أوضاع الموظفين من وزارة الصحة المكلفين بالعمل في المجلس الطبي الفلسطيني من أجل متابعة وتسهيل معاملات الموظفين الاطباء العاملين بوزارة الصحة .

جدير بالذكر أن ديوان الموظفين العام يعمل على إنجاز جدول تشكيلات الوظائف وتعديل قانون الخدمة المدنية، ونموذج تقييم الأداء وتطويره.