الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أولى كلمات القادة المحررين عقب وصولهم الى معبر رفح

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 16:45 )
غزة- معا- "سنعمل كل ما بوسعنا لإطلاق سراح جميع الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة ذوي الأحكام العالية، مهما كلفنا ذلك من ثمن"، هذه اولى الكلمات التي تحدث بها يحيى السنوار القيادي المحرر في كتائب القسام، الذي افرج عنه اليوم الثلاثاء في عملية التبادل.

وأضاف السنوار في تصريحات صحفية عقب وصولة معبر رفح: "ستبقى المقاومة وفية لشهدائها وستعمل على إطلاق سراح كافة الأسرى وتبييض السجون".

وتعهد السنوار المحرر ضمن صفقة "وفاء الأحرار" على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير كافة الأسرى من السجون الاسرائيلية.

|150785|وشكر الفصائل التي أسرت الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط وعلى رأسها كتائب الشهيد عز الدين القسام، وتمكنت من الاحتفاظ به منذ خمس سنوات.

وقالت الأسيرة القسامية المحررة أحلام التميمي إن فرحتها باستعادة حريتها لا توصف، قائلة: |150784|"نحن في غمرة فرحتنا، ونحمد الله الذي منة علينا بهذا النصر العظيم، مشيرة إلى أن الأسرى في سجون الاحتلال بحاجة لتكثيف الدعاء من قبل أشقائهم العرب لكي ينالوا مطالبهم وحريتهم في المستقبل القريب".

وأضافت: "أقول للعالم ألف مبارك، وألف شكر للحكومة المصرية الذي تابعت ملف الصفقة منذ البداية".

وفي ذات السياق، شكر الأسرى المحررون، فصائل المقاومة الفلسطينية الآسرة وجمهورية مصر العربية لمساهمتهم في الإفراج عنهم من سجون الاحتلال.

كما وقال مصطفي رمضان الأسير المحرر من حماس: "نشكر حماس ومصر لأنهم اثبتوا للعالم أنهم مع الحريات وإنصاف الشعوب والله اكبر ولله الحمد".

فيما قال أحد الأسرى: "هذه لحظة جميلة لن نشهد مثلها الا عندما يحرر المسجد الأقصى المبارك، مضيفا: "هذه الصفقة هدية لكل الثورات في العالم العربي، شكرا للمقاومة ولكل من ساهم في انجاز صفقة التبادل".