الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفرا- نحمل الاحتلال والصليب الاحمر المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 17:35 )
القاهرة- معا- سَلم د. بركات الفرا سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، كلاوس برايرمان رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، رسالة طالب فيها الصليب الاحمر القيام بواجبه تجاه الأسرى الفلسطينيين.

وقال الفرا: "إننا ننظر بقلق بالغ إلى أحوال أسرانا في السجون الإسرائيلية، ونشعر بقلق شديد على حياتهم وسلامتهم، ونحمّل الإحتلال الإسرائيلي بالدرجة الأولى ومؤسسة الصليب الأحمر المسؤولية الكاملة عن مصير أبنائنا الأسرى".

جاء ذلك فى لقاء جمع الطرفين في مقر سفارة فلسطين بالقاهرة، أطلع خلالها الفرا كلاوس على آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية والمتمثلة بممارسات الإحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني, ومعاملة الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال بطريقة غير إنسانية وحرمانهم من أبسط حقوقهم, وإختراق حكومة الإحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني من خلال القتل والإعتقال للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية وهدم الممتلكات الخاصة والعامة وتخريبها, بالإضافة الى عنف المستوطنين المدعوم من قبل الجيش الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين.

وحوت الرسالة على عدة مطالب تتلخص فيما يلى: إنهاء سياسة العزل الانفرادي، إعادة التعليم الجامعي، وقف العقوبات الجماعية بمنع الزيارات وفرض الغرامات المالية على الأسرى والحرمان من شراء الكنتين والمشتريات الغذائية، وقف سياسة تقييد الأيدي والأرجل عند الزيارات ولقاء المحامين، وقف سياسة الإقتحامات والتفتيشات الاستفزازية بحق الأسرى، السماح بإدخال الكتب والصحف والملابس للمعتقلين، تحسين العلاج الطبي للأسرى المرضى والمصابين.

ومن جانبه أكد رئيس بعثة الصليب الأحمر بالقاهرة أنه سيقوم بمتابعة تنفيذ هذه المطالب ونقلها لأعلى المستويات الدولية بإهتمام بالغ, كما أشار إلى ضرورة الحفاظ على دورية هذه اللقاءات رفيعة المستوى مما يعزز آليات التنسيق الدائم فيما يخص القضايا الفلسطينية الحيوية.