الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة بيت لحم تنظم اليوم الوطني لقطف الزيتون

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 19:37 )
بيت لحم- معا- نظمت مديرية زراعة بيت لحم اليوم الثلاثاء، اليوم الوطني لقطف الزيتون في مدينة بيت جالا بمشاركة المئات من مؤسسات واهالي المحافظة.

وشارك في هذا اليوم وزيرة السياحة د. خلود دعيبس وقائد المنطقة العميد سليمان قنديل ونائب المحافظ محمد طه ابو عليا وممثلين عن مكتب الرئيس وعلي غياضه الوكيل المساعد في وزارة الزراعة و مدراء وموظفو الأمن الوطني والوقائي والشرطة والشرطة الخاصة والضابطة الجمركية والدفاع والارتباط المدني ووزارات الاعلام والثقافة والتربية والتعليم ومركز التراث الفلسطيني وجامعة فلسطين الاهلية والجمعيات الزراعية في مدينة بيت جالا وطلبة جامعة فلسطين الاهلية والمتطوعين الاجانب ومؤسسة اتحاد لجان العمل الزراعي.

وافتتحت مراسم هذا اليوم بفعالية كشفية من مدرسة بنات مريم العذراء مرحبة بالضيوف الكرام ومن ثم أشارت م. صافيناز بدر مدير مديرية الزراعة إن هذا التفاعل الجماهيري والرسمي إنما يؤكد على مدى الأهمية التي يوليها الفلسطينيون لموسم الزيتون، ويعيد الاعتبار لروح العمل التطوعي الجماهيري والتكافل الاجتماعي التي طالما ميزت أبناء الشعب الفلسطيني.

أما وزيرة السياحة فأكدت على أهمية المشاركة الشعبية والوطنية من كافة المؤسسات الأمنية والمدنية والأهلية في موسم الزيتون، حيث إن شجرة الزيتون تجسد صمود المزارع وتمسكه بأرضة وإننا الآن بهذا العرس الفلسطيني والذي يتزامن مع تحرير المئات من الأسرى ليدل على التلاحم والتضامن مع أبناء شعبنا وارتباطهم بأرضهم.

واشار العميد سليمان قنديل قائد المنطقة الى ان هذا اليوم هو عرس فلسطيني تشارك فيه المؤسسات كافة ملتفة حول شجرة الزيتون رمز الشعب الفلسطيني ورمز صمود المزارع وتمسكه بإرثة ولقمة عيشه كما أشاد بالحضور من المؤسسة الامنية والمدنية في هذا العرس الوطني والذي يدل على العلاقة المميزة والوثيقة بين جميع فئات وأفراد المجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية اليوم التطوعي بعد ان شارك الجميع بقطف الزيتون في منطقة بيت جالا تم زيارة الجمعية التعاونية لعصر الزيتون في بيت جالا حيث قام جوزيف المصو المدير التنفيذي للجمعية والمهندس عودة صبا رنة بالترحيب بالضيوف وتقديم شرحا مفصلا عن إلية وطرق العصر للحصول على زيت فاخر ذو مواصفات جيدة.