الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الأمير علي نائباً لرئيس مشروع الهدف في "فيفا"

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 08:39 )
القدس- معا- اختير الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحادين الاردني وغرب آسيا نائباً لرئيس مكتب مشروع الهدف في "فيفا".

وفي بيان صحفي صادر عن مكتبه نشر على صحيفة الرأي الاردنية اكد ان الامير علي شارك يوم امس في الاجتماع الاول للمكتب بحضور جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي وعيسى حياتو رئيس مكتب الهدف وميشيل بلاتيني نائب رئيس المكتب.

وخلال الاجتماع اشاد الامير علي بمشروع الهدف الذي يطبقه "فيفا" في العديد من الاتحادات الاعضاء، وقال في هذا السياق: لقد استفادت العديد من الاتحادات من الخدمات التي يقدمها المشروع، وانا شخصيا اتطلع للعمل مع حياتو وبلاتيني بما يساهم بتطوير كرة القدم في البلدان التي تستفيد من هذا المشروع.

واكد سموه ان الكثير من المشاريع يمكن انجازها في الدول الاعضاء التي يقدمها «فيفا».

ولم ينكر الامير علي اهمية الفوائد التي ظهرت من مشاريع «الهدف» في تنمية كرة القدم، مشددا على ضرورة تثمين هذه الفوائد، واضاف: هناك امكانية كبيرة لاقامة المزيد من المشاريع في جميع المجالات، وخاصة فيما يتعلق ببناء البنية التحتية الأساسية، مثل انشاء ملاعب صناعية عالية الجودة، وأكاديميات الشباب، ومراكز تقنية.

وتجدر الاشارة ان مكتب الهدف الذي يرأسه حياتو يضم في عضويته كذلك ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي، ويهدف هذا المكتب لتنفيذ مشاريع تعمل على تطوير كرة القدم في مختلف البلدان.