الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة خدمات مخيم بلاطة تنظم حفل وداع لحجاج بيت الله الحرام

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 10:00 )
نابلس - معا - نظمت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة، حفل وداع لحجاج بيت الله الحرام البالغ عددهم 50 حاجاً، في قاعة حديقة الفينيق- مخيم بلاطة، بحضور رئيس وأعضاء اللجنة ووفد من مؤسسات المخيم وحجاج بيت الله الحرام من أهالي المخيم.

حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم تحدث عريف الحفل فريد مسيمي حيث رحب بالحضور مذكرا بأهمية هذه الرحلة في حياة المسلم.

ثم تحدث عريف الحفل مشيدا بعطاء الفلسطينيين وتضحياتهم موصيا الحجاج بنقل معاناة الشعب الفلسطيني إلى الأمة الإسلامية والتي ستجتمع في موسم الحج، داعيا في الوقت ذاته حجاج بيت الله الحرام أن يكونوا خير سفراء لفلسطين، وأن يعكسوا الصورة المشرقة للشعب الفلسطيني في هذا العرس الديني.

وحمل الدكتور أحمد شريدة الحجاج المغادرين وصايا عده أهمها (الدعوة لأبناء شعبنا بالتحرر من نير الاحتلال، وأن يتم فك قيد القدس الأسيرة).

ثم تحدث الشيخ أحمد شوباش مفتي محافظة نابلس حيث دعا في كلمته الحجاج إلى التمسك بتعاليم الإسلام، واستغلال هذه الرحلة في العبادة وطاعة الله عز وجل والإكثار من التهليل والتسبيح والعبادات وقيام الليل.

وألقى الحاج عماد الطيراوي كلمة بالنيابة عن الحجاج شاكرا لجنة الخدمات على اهتمامهم بالحجاج مؤكدا على حرصهم على أن يكونوا خير سفراء لفلسطين.