الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في مؤتمر الأكاديمية الاوروبية للأمراض الجلدية

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 10:36 )
رام الله- معا- صرح الدكتور رياض مشعل رئيس الجمعية الفلسطينية لأطباء الأمراض الجلدية والتناسلية أن وفداً كبيراً من أطباء الجلدية في فلسطين قد غادر أرض الوطن للمشاركة في اعمال المؤتمر السنوي للاكاديمية الاوروبية للأمراض الجلدية والذي سيعقد في لشبونة- البرتغال من 20-23 اكتوبر.

ويضم الوفد كلا من الأطباء، رياض مشعل، جواد عواد، باسم المختار، عبدالرؤوف مرقة، صلاح صافي، بسام النوري، سبيرو طمس، كمال الشخرة، معاذ علاونة، شادي عيسى، حسين جرادات، رامي القواسمي، ناصر مخارزة، محمد ابو دية، عيسى خير.

وأضاف الدكتور رياض مشعل ان المؤتمر سيبحث آخر المستجدات العلمية في تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية، ويعتبر من أهم المحافل العلمية الدولية التي تعنى بالعلاجات الحديثة وخاصة لمرض الصدفية والبهاق والفطريات وأمراض الشعر وغيرها. وكذلك هناك اهتمام خاص بتطورات استخدام الليزر في معالجة الأمراض الجلدية والتجميل، وسيتم في المؤتمر استعراض الاساليب التجميلية الجديدة في معالجة العيوب الجلدية والتجاعيد، ويشارك في المؤتمر حوالي 8 آلاف طبيب من مختلف دول العالم.

ومن ضمن فعاليات المؤتمر ستعقد جلسة خاصة للوفود العربية ينظمها رابطة اطباء الجلد العرب وستكون فلسطين ممثلة في رئاسة الجلسة.

واكد الدكتور مشعل ان مشاركة هذا العدد الكبير من الزملاء في اعمال المؤتمر يدل على مواكبه الاطباء الفلسطينيين لكل ما هو جديد في علم الأمراض الجلدية، الأمر الذي يؤدي وأدى الى المكانة الرفيعة التي وصلها هذا التخصص في فلسطين، الأمر الذي ينعكس على الاطباء بالمستوى الرفيع للخدمات التي يقدمونها لمرضاهم.