الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الرازق يستنكر جرائم الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال على مدن وقرى شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 06/11/2006 ( آخر تحديث: 06/11/2006 الساعة: 14:32 )
معا- استنكر هشام عبد الرازق رئيس جمعية الأسرى والمحررين "حسام" وعضو المجلس التشريعي السابق جرائم الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدن وقرى شمال قطاع غزة وعلى مدينة بيت حانون, مشيرا إلى أن قوات الاحتلال تقوم باعتقال المئات من المواطنين في مدرسة الزراعة في بلدة بيت حانون وتمارس بحقهم أبشع أساليب التعذيب والاهانة حيث تقوم بنقل العشرات منهم إلى السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

وأكد عبد الرازق في تصريح صحفي وصل"معا" نسخة عنه على أن قوات الاحتلال تستغل فرصة انشغال العالم بقضية الانتخابات التشريعية الأمريكية لتنفيذ أبشع أشكال التنكيل الهمجية بحق أبناء الشعب الفلسطيني ,والذي يتطلب مزيدا من التلاحم والوحدة لمواجهة العدوان الذي لم يستثني النساء العزل اللواتي قضين بين شهيد وجريح في صورة همجية لاحتلال وفقدانه للتوازن وكافة أشكال الإنسانية.

وأوضح عبد الرازق انه ما حدث صباح اليوم من استهداف حافلات الأطفال خلال توجههم لمدارسهم يؤكد أن حكومة الاحتلال تضرب بعرض الحائط بكل المواثيق والأعراف الدولية, مستنهجا الصمت الدولي وصمت المنظمات الحقوقية تجاه جرائم القتل والتجريف والتخريب وما يعانيه الشعب الفلسطيني في بيت حانون اليوم حيث أن هذه الجرائم تستحق من العالم أن يقف وقفة جادة وحازمة يعلو خلالها صوت المنظمات الحقوقية والإنسانية في فضح الانتهاكات الإسرائيلية.

ودعا عبد الرازق الجاليات الفلسطينية والعربية والمؤسسات العربية والدولية في العالم لتنظيم الفعاليات والمسيرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من عدوان.

وناشد عبد الرازق المؤسسات الدولية وهيئة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية بالوقوف عند مسؤولياتهم والتحرك الفوري والعاجل لوقف المجازر ضد أبناء الشعب الفلسطيني.