الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مسيرة في طولكرم:حماس تستنكر دعوة اللجنة التنفيذية لوقف الصواريخ وترى فيها تبريراً لجرائم الاحتلال

نشر بتاريخ: 06/11/2006 ( آخر تحديث: 06/11/2006 الساعة: 14:39 )
طولكرم- معا - استنكرت حركة المقاومة الاسلامية حماس في محافظة طولكرم دعوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والتي دعت الى وقف اطلاق الصواريخ من قطاع غزة بإتجاه المستوطنات الاسرائيلية.

وقالت الحركة في كلمة لها امام جموع من المواطنين تظاهروا وسط طولكرم تنديدا بالعدوان على شمال القطاع:" ان هذه الدعوة تبرر المجازر والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في بيت حانون وقطاع غزة", مطالبة التنفيذية بسحب هذه الدعوة التي تهين المقاومة والشهداء والجرحى- حسب قولها.

واكدت الحركة ان امريكا تكشف عن انيابها بتصريحاتها المتكررة التي تعبر فيها عن رضاها لمجازر الاحتلال الاسرائيلي وما يرتكبه ضد النساء والاطفال والشيوخ في بيت حانون من جرائم.

واوضحت حماس ان الطريق الوحيد الواجب سيره هو طريق المقاومة والجهاد بكل الوسائل وفي شتى الاماكن ضد المحتلين ومن والاهم, داعية الاجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية تنفيذ المزيد من العمليات ضد الاحتلال في كل مكان وفي داخل الخط الاخضر.

ونعت الحركة شهداء بيت حانون وقطاع غزة وبيت لحم, مؤكدة ان دماءهم لن تذهب هدراً وان جند القسام والسرايا وكتائب الاقصى وابو علي مصطفى سينتقمون لكل قطرة دم سالت على تراب فلسطين.

ودعت الحركة الى ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة الوطنية, قائلة:" ان دماء بيت حانون وصرخات الثكالى وانين الجرحى يطالبنا جميعاً بالعمل الجاد والفوري لتشكيل هذه الحكومة".

وكانت حركة حماس في محافظة طولكرم قد نظمت مسيرة جماهيرية انطلقت من امام المسجد الجديد في المدينة, وذلك تضامناً مع اهالي بيت حانون, ودعماً للمقاومة الفلسطينية هناك.

ورفع المشاركون في المسيرة الذين قدر عددهم بالمئات الرايات الخضراء, مرددين الهتافات الداعمة للمقاومة, والداعية الى تنفيذ العمليات الفدائية, والمنددة بالهجمة الشرسة على بيت حانون.

وجابت المسيرة شوارع مدينة طولكرم, وانتهت بمهرجان خطابي للحركة وسط المدينة على ميدان جمال عبد الناصر.