الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل والمصري يفتتحان مؤسسة أجنحة الأمل ويزوران مؤسسة يميما

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 13:34 )
بيت لحم- معا- افتتح محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل, ووزيرة الشؤون الإجتماعية ماجدة المصري مؤسسة اجنحة الامل للخدمات النفسية في مدينة بيت لحم.

وقد حضر ممثلو المؤسسات المشاركة بالمشروع وعلى راسها ممثلي مؤسسة اجنحة الامل الالمانية الداعمة للمشروع الفلسطيني, وتهدف المؤسسة إلى تقديم المساعدة والاستشارة في العلوم الاجتماعية والتربوية وتأهيل الكوادر والعاملين في مجال الصحة النفسية وعقد ورشات العمل وتدريب طلاب الجامعات.

وفي بداية الإفتتاح قالت الوزيرة المصري أنها سعيدة بالمشاركة بأفتتاح هذه المؤسسة حيث يشكل هذا اليوم يوما فلسطينيا بإمتياز, ويعكس الثورة الفلسطينية الخاصلة وبات يشكل الربيع الفلسطيني, وأنه يمثل الافراج عن الاسرى الذين قدموا التضحيات الجسام في إطار السعي لإقامة الدولة كما أنه يمثل سعيا فلسطينيا متواصلا بإتجاه بناء الوطن والمؤسسات المهنية القادرة على تنفيذ المهمات في كافة المجالات.

وأكدت الوزيرة المصري على أهمية هذه المؤسسة وعملها في مجال الخدمات الصحية والنفسية شاكرة كافة القائمين عليها والداعمين لها من أجل خدمة المجتمع الفلسطيني معربة عن ثقتها بالكوادر المهنية التي ستعمل فيها من أجل تطوير هذا المجال وهذه الخدمات.

من جهته ثمن المحافظ حمايل الجهود التي أدت إلى إفتتاح هذه المؤسسة التي ستساهم في خدمة قطاع مهم وواسع بالمجتمع الفلسطيني، مشددا على أهمية المؤسسات العاملة في مجال الخدمات النفسية والصحية حيث لا يقل دور هذه المؤسسات عن عمل المؤسسات المختلفة بل يشكل عملها رافعة وداعما لكافة المؤسسات سيما وأنها ستقوم المساعدة التربوية وعقد ورشات العمل والتدريب في مجال الخدمات النفسية لطلبة الجامعات والمؤسسات العاملة بالمجال.

وشكر حمايل القائمين على المشروع والداعمين له مؤكدا حرص السلطة الوطنية الفلسطينية على إنجاح عمل هذه المؤسسات لانها تساهم وتدعم العمل الرسمي الفلسطيني في هذا المجال وفي مجالات مختلفة.

وبعد مراسم الأفتتاح الرسمية تجول المحافظ حمايل, والوزيرة المصري في أقسام المؤسسة وتعرفوا عليها متمنين لها النجاح والتقدم في عملها بما يخدم الوطن والمواطن الفلسطيني.

وبعد إفتتاح مؤسسة أجنحة الأمل زار المحافظ حمايل والوزيرة المصري مؤسسة "يميا "التي تعنى بالاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة جدا حيث عقد هناك إجتماع لشبكة المؤسسات العاملة في مجال الاعاقة, وناقشوا ملفات عدة تتعلق بلموضوع فيما تجول الحضور قبل الإجتماع بإقسام المؤسسة, واستمعوا لشرح مفصل عن خدماتها وواقعها الذي تعايشه من خلال حديث مدير المؤسسة رائد حنانيا وعضو اللجنة التنشيطية للشبكة.

وتناول الاجتماع قضايا مثل قضية تسهيل حركة الاشخاص ذوي الاعاقة خصوصا في المؤسسات الاهلية والرسمية ومنحهم إمكانيات الوصول بسهولة, بالإضافة إلى موضوع تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة موضحين أن هناك تعاونا بين الشبكة ونقابة المهندسين, ويجري العمل على إعداد تقرير بهذا الموضوع.

كما جرى مناقشة موضوعات تشغيل المعاقين وفق ما ينص عليه القانون الفلسطيني وقضية الإعداد لفعاليات مهمة ومتميزة بمناسبة يوم المعاق العالمي تساهم في رفع الوعي المجتمعي للمواطنيين حول إحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز دورهم في المجتمع وتغيير النظرة بإتجاههم.

من جهتها قالت وفاء حميد رئيسة قسم المؤسسات الأهلية بمحافظة بيت لحم أن تنظيم هذه الجولة للوزيرة المصري والمحافظ حمايل يأتي ضمن عمل وجهود المحافظة لتعزيز التواصل بين المؤسسات الأهلية والحكومية ومن أجل العمل على مساعدة المؤسسات المهمة والفاعلة, ومن أجل أيصال صوتها موضحة أن المحافظة تعمل وبكل الإمكانيات للتواصل مع مختلف المؤسسات الأهلية وتعمل على حل الأشكاليات التي تواجهها إيمانا منها بالدور المهم والحيوي الذي تلعبه هذه المؤسسات الفاعلة.

وأختتمت الوزيرة المصري والمحافظ حمايل جولتهم بزيارة لمؤسسة أهداف حيث أقيم هناك عشاء خيري بمناسبة يوم المسن العالمي بمشاركة العديد من الشخصيات الرسمية والأهلية وعشرات المسنيين الذين شكروا الوزيرة المصري والمحافظ حمايل, ومؤسسة أهداف على هذه اللفتة.