الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تحصد أعلى النسب في مشروع التعليم الالكتروني

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 13:31 )
الخليل-معا- حصدت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل أعلى نسبة على مستوى الوطن في مشروع التعليم الالكتروني بالتعاون مع الحكومة البلجيكية، حيث شاركت المديرية من خلال 80 مدرسة و 100 مبادرة في المشروع.

وقد فازت منها 10 مبادرات وذلك بتصميم مبادرات تعليمية لتسهيل شرح مباحث علمية ولغوية باستخدام التكنولوجيا من قبل معلمي هذه المواد حسب احتياجاتهم التدريسية والمواد المتوفرة في بيئتهم.

هذا وسيتم تكريم المدارس الفائزة في وزارة التربية يوم الخميس الموافق 20 من تشرين الأول ،وذلك بتقديم أجهزة الكترونية بقيمة 10 الاف يورو للمدرسة الواحدة، وذلك تشجيعا ومساعدة لهم في تنمية مبادراتهم وتطبيقها.

من جهته أشاد مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل بالمدارس الفائزة معتبرا ذلك انجازا مهما لمديرية الجنوب، مشيرا إلى ضرورة تعميم هذه المبادرات التي تتميز بالإبداع والتفكير الخلاق لتستفيد منها كافة المدارس مؤكدا أن نهج الإبداع والتطوير هو من آليات عمل المديرية المنتمية والداعمة لجميع النشاطات البناءة.

وفي ذات السياق سيتم الإعلان عن مبادرات جديدة للمرحلة الثانية وذلك بدعم من الحكومة البلجيكية.

جدير بالذكر أن المدارس الفائزة هي مدرسة ذكور المأمون،ذكور الصرة ،بنات عائشة،ذكور شهداء الفوار،رابود الثانوية،بنات النظامية ،ذكور بيت عوا ،ذكور البرج،بنات كرزا،وأخيرا ذكور الظاهرية الثانوية.