الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية في الخليل تشارك الجماهير استقبال الاسرى

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 13:35 )
الخليل-معا- شاركت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة الخليل الجماهير التي تدافعت من كل أنحاء المحافظة لاستقبال أسرى الحرية والانتصار في مشهد مهيب تعالت فيه الأصوات وهتفت الحناجر وارتفعت الهامات تعبيراً عن الشعور بالفرحة واعتزازاً بالنصر الذي حققه الشعب الفلسطيني في هذه الصفقة.

واعتبرت حركة المبادرة ان هذه الصفقة هي انتصار للمقاومة ودليل واضح على ان الشعب الفلسطيني ما زال في مرحلة خوض الصراع وليس إنهاؤه.

وطالبت حركة المبادرة بضرورة استمرار الفعاليات التضامنية مع آلاف الأسرى القابعين في سجون الاحتلال حتى يخرج آخر أسير ومعتقل من هذه السجون.

وقالت الحركة "انه الوقت الأمثل الذي يجب علينا جميعا ان نتكاتف فيه معا من اجل انجاز ملف المصالحة الوطنية وصياغة برنامج وطني موحد تحت مظلة قيادة وطنية موحدة يشارك فيها كل أطياف الشعب الفلسطيني في مواجهة غطرسة الاحتلال ومستوطنيه وهجمتهم على مقدرات الشعب الفلسطيني في محاولة لتقويض حلم الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وذكرت الحركة ان مراسم الاستقبال في الخليل بدأت عند مدخل الخليل الشمالي حيث شارك في الاستقبال عشرات الآلاف من أبناء المحافظة، ساروا في مسيرة جماهيرية حاشدة وصولا لقاعة بلدية الخليل حيث اختلطت الألوان والرايات وامتزجت الزغاريد بدموع الفرح وألقيت الكلمات والخطابات التي حيا فيها الجميع المقاومة الفلسطينية التي بسواعدها تحقق النصر.