الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء الاردني المكلف يلتقي المعارضة

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 14:37 )
القدس- معا- بدأ رئيس الوزراء الاردني المكلف عون الخصاونة لقاءات مع المعارضة تمهيدا لتشكيل حكومته المتوقع اعلانها السبت المقبل، كما افاد مسؤول رفيع المستوى وكالة فرانس برس الاربعاء.

وقال المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان الخصاونة (61 عاما) "بدأ لقاءات مع المعارضة، ومن المتوقع ان يقدم تشكيلة حكومته السبت المقبل للملك عبد الله الثاني".

والتقى الرئيس المكلف الثلاثاء رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات الذي يرأس الجبهة الوطنية للاصلاح التي تضم تحت مظلتها حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، كما التقى احزابا يسارية ونقابيين.

وقال عبيدات للصحافيين انه "متفائل" بتعيين الخصاونة، القاضي في محكمة العدل الدولية منذ عام 2000.

ويلتقي رئيس الوزراء المكلف الاربعاء اوالخميس ممثلين للحركة الاسلامية التي اعرب عن امله بمشاركتها في الحكومة.

وقال حمزة منصور، الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، لوكالة فرانس برس الاربعاء ان الحزب "لم يتلق دعوة حتى الآن للقاء الخصاونة".

وكان منصور صرح الاثنين بأن المشاركة تعتمد على "تشكيل فريق الحكومة وبرنامج عملها وخطتها".

وبحسب المسؤول الرفيع فان "وزير الخارجية ناصر جودة ووزير التخطيط والتعاون الدولي جعفر حسان باقيان في موقعهما في الحكومة الجديدة".

وكلف الملك عبد الله الثاني الاثنين الخصاونة بتشكيل حكومة جديدة خلفا لمعروف البخيت معتمدا على سمعته الجيدة لتنفيذ الاصلاحات في البلاد.

كذلك عين الملك الاثنين اللواء فيصل الشوبكي مديرا عاما للمخابرات خلفا لمحمد الرقاد الذي شغل المنصب منذ عام 2008.

ودعا الملك الثلاثاء الشوبكي الى "دعم مسيرة الاصلاح" واحترام الحريات في المملكة التي تشهد احتجاجات مطالبة بالاصلاح ومكافحة الفساد منذ مطلع العام الحالي.