الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضيا زادة: اتحاد السلة سيستأنف بطولة الكأس بعد فض الإشكاليات

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 16:26 )
غزة- معا- محمد حجاج- أكد نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة باسم ضيا زادة أن اتحاد اللعبة سيستأنف بطولة كاس السلة في محافظات غزة بعد الانتهاء من معالجة كافة الإشكاليات العالقة فيما يختص ببطولة السوبر والتي قدمها نادي المغازي في محافظات غزة عقب انتهاء البطولة وتتويج خدمات البريج بطلا لها في سبتمبر الماضي.

وكان مجلس إدارة اتحاد السلة ممثلا برئيس الاتحاد باسم ضيازاده ونائبه سليم أبو زيد قد التقيا وليد أيوب نائب رئيس اللجنة وأسعد المجدلاوي عضو المكتب التنفيذي في مقر اللجنة الأولمبية بغزة مؤخرا وبحثا الإشكاليات الخاصة المترسبة عن بطولة السوبر وشكوى المغازي التي أدت إلى تعليق مشاركته ببطولة السوبر.

وتابع ضيا زادة انه تم إعلام اللجنة الأولمبية بالخطوات التي تم اتخاذها لحل هذه المشكلة بتشكيل لجنة استئناف برئاسة فتحي أبو العلا وعضوية كل من الدكتور عمر قشطة ويوسف صرصور و حسن صلاح حيث تأجيل بطولة الكأس لحين صدور توصيات اللجنة.

و قد باركت اللجنة الأولمبية هذه الخطوات مثمنة دور الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في رفع كرة السلة خاصة والرياضة الفلسطينية عامة وتحويل مبلغ 600 دولار أمريكي لتمويل مصاريف تشغيلية للاتحاد في عمله الإداري واستعداد الأولمبية لتمويل نشاطات الاتحاد ودعمه.

وأشاد باسم ضيازاده باللجنة الأولمبية ونشاطاتها وشكرها على هذا الدعم أملا زيادته مستقبلا معتبرا أن الأولمبية هي السقف الأعلى للاتحادات الرياضية وضرورة الاستمرار في التشاور والتنسيق من أجل تقديم كل الدعم للرياضة الفلسطينية.

من جهة أخرى عقدت لجنة الاستئناف المكلفة من الاتحاد لحل إشكاليات السوبر ثاني اجتماعاتها في نادي خدمات رفح,بحضور كافة أعضاءها فتحي أبو العلا ود. عمر قشطه وحسن صلاح ويوسف صرصور,وغياب حسن أبو زيادة الذي اعتذر عن الاستمرار باللجنة .

وقال فتحي أبو العلا رئيس اللجنة في تصريحات للصحافة الإلكترونية أن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع عددا من الأمور الخاصة بمباراة السوبر بين خدمات المغازى وخدمات البريج و اعتذار حسن أبو زيادة عن الاستمرار بمهامه في لجنة الاستئناف.

وتابع أبو العلا أن اللجنة وبعد دراساتها العديد لإشكاليات السوبر المرسلة ومراجعة اللوائح الداخلية للاتحاد والقانون الدولي لكرة السلة,لافتا إلى أن اللجنة قررت عقد عدة لقاءات ستبدأ خلال هذا الأسبوع بلقاء مجلس إدارة خدمات المغازي واللجنة الاولمبية واتحاد السلة وبعض الأشخاص المعنيين بقضية كأس السوبر واللاعب محمد شعلان,موضحاً أن اللجنة ستنهى عملها خلال الأسبوع القادم وسترفع توصياتها للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة .