الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس طلبة البوليتكنك يحتفل بالطلبة الجدد بمهرجان فوج الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 15:10 )
الخليل- معا- أقام مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية مهرجان استقبال الطلبة الجدد في ساحة مبنى كلية الهندسة والتكنولوجيا بحضور حشد كبير من الطلبة وعميد وطاقم شؤون الطلبة ونائب امين سر حركة فتح في اقليم وسط الخليل القيادي لافي غيث وممثلين عن شركة الوطنية موبايل وسكرتاريا الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية.

ورحب عرفاء الحفل بالحشد الكبير من طلبة الجامعه والضيوف، وأثنى عميد شؤون الطلبة الاستاذ خليل عمرو في كلمة ادارة الجامعه على أهمية مثل هذه الفعاليات، وأشاد باقتران المهرجان بمناسبتين وطنيتين تعتبران من ركائز الثوابت الفلسطينية وهما الدولة والاسرى، مشيدا بدور المجلس بالمشاركة في فعاليات استحقاق ايلول والدولة الفلسطينية وجهوده في التضامن مع قضية الاسرى في اضرابهم عن الطعام.

وأكد عمرو على رسالة الجامعه بالعمل على توفير كل الاحتياجات لطلبة الجامعه للخروج بتحصيل علمي ومستوى أكاديمي يمثل بوليتكنك فلسطين أفضل تمثيل موجها معظم نصائحه للطلبة الجدد بضرورة الجد والتعب والمثابرة من أجل النجاح والحصول على شهادة جامعيه يفتخر بمصدرها.

وهنئ خليل عمرو الشعب الفلسطيني بحرية المئات من الاسرى الذين صادف يوم حريتهم حفل البوليتكنك بالطلبة الجدد مجددا العهد باسم طلبة وادارة الجامعه على العمل من اجل قضيتهم الوطنية، ونوه عمرو الى أن ادارة الجامعه تعمل بكل ما تملك لحل كل الاشكاليات التي تواجه الطلبة لتحقيق مطالب الطلبة التي رفعها المجلس للجان المختصة والعمل على تذليلها باقرب وقت ممكن.

بدوره رحب رئيس مجلس الطلبة مختار الجعبري بالطلبة الجدد والحضور ، مهنئا جموع الطلبة والشعب الفلسطيني بالافراج عن الاسرى في صفقة التبادل متمنيا أن تكون بداية الطريق لاستعادة اللحمة الوطنية، واستذكر الجعبري الرئيس السابق لمجلس اتحاد الطلبة الاسير علاء دنديس الذي خاض قبل شهور إضرابا عن الطعام للضغط على القيادة الفلسطينية للتسريع بتحقيق الوحدة الوطنية والذي يخوض الان مع إخوانه الاسرى معركة الأمعاء الخاوية لليوم الثاني والعشرين على التوالي.

وأشاد باسم المجلس وطلبة بوليتكنك فلسطين بالموقف الشجاع لسيادة الرئيس محمود عباس بالتمسك بالثوابت الفلسطينية والعمل على إستعادة حقوق الشعب الفلسطيني من خلال حراكه في أيلول الماضي الذي يثبت أنه على طريق ونهج ومسلكيات الرئيس الراحل ياسر عرفات بمشروع النضال والبناء.

وتحدث الجعبري عن سلسلة الفعاليات والنشاطات التي قام بها المجلس من خلال لجانه المتعدده واعدا جماهير الطلبة المحتشدة بالعمل بشكل متواصل من أجل مصالحهم وحقوقهم ، وأعلن في كلمته عن مجموعه من الخيارات الاحتجاجية التي سيقوم بها المجلس وبدعم الشبيبة الفتحاوية في الاسبوع القادم بشكل مبدئي ، داعيا ادارة الجامعه الى التسريع بحل الاشكاليات العالقة وعلى رأسها مشكلة مبنى كلية المهن التطبيقية بالاضافة الى مجموعة المطالب المالية والأكاديمية.

واستذكر الجعبري شهيد جامعة بوليتكنك فلسطين المرحوم المهندس طارق البطران الذي توفي في الاسبوع الماضي داعيا جموع الطلبة بالتواصل دوما مع أهله وذويه بصفتنا زملائه وإخوانه ، ووجه رسالة شكر لشركة الوطنية موبايل على دعمها السخي لمهرجان استقبال الطلبة الجدد متمنيا مزيدا من التواصل والتعاون.

وفي كلمة الشبيبة الفتحاوية ، تحدث محمود مناصرة عضو سكرتاريا الشبيبة الفتحاوية بالضفة الغربية عن أهمية حفل استقبال الطلبة الجدد في نفوس الفوج الجديد داعيا المجلس وحركة الشبيبة الطلابية في الجامعه الى مزيد من الفعاليات دعما للطلبة الجدد ، ونقل مناصرة تحيات قيادة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية لطلبة جامعة بوليتكنك فلسطين متمنيا الفرج العاجل لزميله في قيادة الشبيبة علاء دنديس.

وتحدث مناصرة عن دلالات فوج الدولة الفلسطينية – عنوان مهرجان الطلبة الجدد – لما في ذلك من اعادة عملية حقيقية لفعاليات استحقاق ايلول التي شارك بها طلاب البوليتكنك بشكل ملحوظ دعما لتوجه القيادة للامم المتحدة مذكرا جماهير الطلبة بحلم الشهيد ياسر عرفات باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ، داعيا جموع طلبة الجامعه والجدد منهم على وجه التحديد للمشاركة والالتحاق باي فعالية وطنية تقوم بها الشبيبة أو المجلس وخصوصا فعاليات الاسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

والقى الكادر الفتحاوي عدي نصر قصيدة شعرية عن الشهيد ياسر عرفات ، وأدى الفنان الوطني عمر ابوفارس فقرتين وطنيتين للاسرى والدولة الفلسطينية نالت اعجاب الحضور مع فقرة للدبكة الشعبية لكوادر حركة الشبيبة الطلابية في الجامعه .

وأدى الفنان عبدالفتاح العيسة فقرة فنية أبدع فيها بتقليد صوت الشهيد ياسر عرفات ليمزج الروح الوطنية بروح من الدعابة والفكاهة بمجموعة من المصطلحات والكلمات بطريقة جميلة.

وفي نهاية الحفل كرم مجلس اتحاد الطلبة بحضور القيادي الفتحاوي لافي غيث وعميد شؤون الطلبة خليل عمرو أسرة الشهيد المهندس طارق البطران وأسرة الأسير علاء دنديس ، وكرمت أسرة البطران مجلس اتحاد الطلبة وعمادة شؤون الطلبة والقى عم الفقيد كلمة عن عائلة البطران موجها فيها شكره وامتنانه العميقين لاسرة ادارة جامعة بوليتكنك فلسطين ومجلس اتحاد الطلبة والشبيبة الفتحاوية في أداء واجب العزاء قبل اسبوعين.

وأدار فقرات المهرجان على مدار ساعتين من الزمن وبكل جدارة واقتدار الناشطين في الشبيبة معتصم الرجوب وعيسى أبو اسنينة.