الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

أبولبده يبحث تعزيز العلاقات مع تركيا

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 21:19 )
اسطنبول-معا- عقد وزير الاقتصاد الوطني د. حسن أبولبده اليوم الأربعاء خلال ترأسه الوفد الفلسطيني المشارك في اجتماعات الدورة 27 للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة المؤتمر الإسلامي (كومسيك) بمدينة إسطنبول سلسلة من اللقاءات والاجتماعات الهامة مع عدد من المسئولين جرى خلالها بحث سبل تفعيل وتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم توثيق علاقات التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين.

وعلى هامش الاجتماع التقى د. أبولبده مع كل من البرفسور أكمل الدين إحسان أوغلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، والدكتور آمين محمد علي رئيس مجموعة التنمية للبنك الدولي تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية دخول السلع والمنتجات الفلسطينية ومعاملتها معاملة تفضيلية، والوسائل الكفيلة لدعم صمود القدس وأهلها، وأهمية تبني عدد من المشاريع بما يدعم صمود المدينة.

كما التقى د. أبولبده كلاً من وزير الاقتصاد التركي السيد ظفر جاغليان ، ووزير التنمية التركي جودت يلماز جرى خلاله التركيز على أهمية تعزيز العلاقات الفلسطينية التركية، ودراسة أفضل السبل لتطويرها بما يؤسس لمرحلة جديدة في هذه العلاقات بما فيها تعزيز برامج التعاون، وتوحيد قنوات الاتصال، وتنسيق المواقف في مجالات التعاون الاقتصادي الدولي، وأهمية تفعيل العلاقات الثنائية ودعم برامج التنمية في فلسطين.

وكان د. أبولبده قد عقد سلسلة من اللقاءات الهامة مع عدد من الوزراء المشاركين في الاجتماع من بينهم وزير المالية الكويتي، وفي هذا الإطار ثمن الوزير د. أبولبده الدور الذي تتطلع به دولة الكويت الشقيقة في دعم صمود الشعب الفلسطيني، كما التقى أيضاً بوزير التجارة والصناعة الجزائرية الذي تم خلال اللقاء الاتفاق على ترتيب زيارة لدولة الجزائر الشقيق قبل نهاية العام الجاري بما يخدم تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الفلسطينية في السوق الجزائرية.