الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"باديكو" تشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا

نشر بتاريخ: 20/10/2011 ( آخر تحديث: 20/10/2011 الساعة: 09:28 )
رام الله - معا - أعلنت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو القابضة) عن مشاركة كل من رئيس مجلس إدارتها منيب رشيد المصري والرئيس التنفيذي سمير حليله والأمين العام زياد الترك وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا لعام 2011، الذي سيعقد في البحر الميت بالأردن بين 21-23 من الشهر الجاري تحت رعاية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وسيتطرق المنتدى في اجتماعه الخاص، الذي يعقد تحت عنوان "النمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل في العالم العربي"، إلى عدد من القضايا الإقليمية والعالمية المطروحة في الوقت الذي تشهد فيه الساحة العربية العديد من التغيرات، إضافة إلى ما يواجهه الاقتصاد العالمي من تحديات، الأمر الذي يحث على مناقشة كيفية إنعاش النمو الاقتصادي ودعم التنمية البشرية في المنطقة.

وسيتحدث منيب المصري خلال جلسة بعنوان "سيناريوهات للمتوسط وشمال افريقيا"، حيث سيتناول تجربة (باديكو القابضة) في حقول الريادية والابتكار في فلسطين، وسيطلع على خبرته ممثلون عن دول المنطقة لا سيما مصر وتونس. وستشمل الجلسة مجالات متعددة تساهم في الخروج بنظرة عامة على الأوضاع في منطقة حوض البحر المتوسط.

وسيشارك حليله في جلسة حول الريادية والابتكار وكيفية خلق بيئة للتشجيع الريادي في مكان العمل، ويبرز هذا الموضوع كأحد أهم المدخلات للتخفيف من البطالة في العالم العربي.

وتتركز مشاركة (باديكو القابضة) في محور المساهمة في التنمية والحد من البطالة من خلال سد الفجوة بين مهارات الخريجين ومتطلبات سوق العمل، وهو أحد أبرز المواضيع المطروحة حاليا في فلسطين والعالم العربي، وقد تبنت الشركة هذه القضية من خلال طرح سبل للمبادرة والشراكة مع الجامعات المحلية بهدف تمكين الشباب وصقل شخصياتهم وتطوير مهاراتهم، لا سيما الخريجين الجدد، بهدف تسهيل إيجاد فرص عمل لهم. وتسعى (باديكو القابضة) إلى نقل تجربتها في هذا المجال خلال الاجتماع، والاستفادة من الخبرات العربية والعالمية في هذا السياق.

ويتناول برنامج عمل المنتدى أربعة محاور رئيسية، تتمثل في محاور الاستقرار والنمو الاقتصادي والتشغيل والتعليم والريادة، وذلك بمشاركة 800 من كبار الشخصيات وصنّاع القرار من منظمات حكومية ومدنية مختلفة من 50 دولة حول العالم.

ويعد المنتدى الاقتصادي العالمي منظمة دولية مستقلة يشارك فيها قادة الأعمال والفكر والسياسة وغيرهم، وقد تأسس في عام 1971 ويتخذ من جنيف بسويسرا مقراً له.