الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تناقش مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا

نشر بتاريخ: 20/10/2011 ( آخر تحديث: 20/10/2011 الساعة: 09:27 )
جنين- معا - عقدت مديرية التربية والتعليم/ قباطية أمس اجتماعاً لمناقشة آلية تنفيذ مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2012، وذلك برعاية مديرة التربية والتعليم الدكتورة ريما دراغمة.

وجرى الاجتماع في قاعة مدرسة ذكور قباطية الأساسية، بحضور النائب الفني في المديرية، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية، ورئيس قسم التقنيات، ومعلمين يمثلون مدارس المديرية.

في بداية اللقاء رحب النائب الفني أ. مازن جرار بالحضور ثم شرح فكرة المسابقة، وأسس تشكيل اللجان المتعلقة بها، وشروط الأبحاث التي يمكنها التنافس في المسابقة، وحث النائب الفني معلمي المدارس على نشر الفكرة في مدارسهم، وتوجيه الطلبة للبحث عن المعلومة وبناء المشروع والتقدم للمنافسة.

من جهته تحدث أ. مراد مرا عبه رئيس قسم التقنيات عن فكرة المشروع وأهدافه، وضرورة فتح المجال أمام جميع الطلبة للمشاركة في المسابقة بغض النظر عن مستواهم التحصيلي، وذلك بفتح آفاق التفكير والعصف الذهني عندهم، وتحديد متطلبات مجتمعهم للعمل على تنفيذ مشاريع تقدم حلولاً لاحتياجات المجتمع.

وعرض أ. مرا عبه لآلية تحكيم المشاريع المقدمة، وقدم عرضاً مصوراً عن التحكيم في معرض إنتل آيسف في الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك من خلال مشاركة مشاريع فائزة في المعرض.

وتحدث أ. حسني الأعرج رئيس قسم الأنشطة الطلابية في المديرية عن المسابقات التربوية، وأكد على استثمار هذه المسابقات في زيادة معارف الطالب عبر اطلاع ته، وتفاعله في البيئة المحيطة والتعرف على إمكاناتها واحتياجاتها.