الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تنظم ورشة عمل حول مشروع الغذاء من اجل التعليم

نشر بتاريخ: 20/10/2011 ( آخر تحديث: 20/10/2011 الساعة: 09:39 )
بيت لحم- معا- نظمت تربية بيت لحم ورشة عمل لمدراء ومنسقي اللجان الصحية التابعة للمدارس المشاركة في مشروع الغذاء من اجل التعليم والبالغ عددها 44 مدرسة في محافظة بيت لحم باشراف ماجدة رمضان رئيسة قسم الصحة المدرسية وموظفي القسم.

ويتم بموجب هذا المشروع الذي يطبق للسنة الرابعة على التوالي في مديرية تربية بيت لحم توزيع وجبة يومية مكونة من الحليب والبسكوت على طلبة المدارس المستهدفة على مدار العام الدراسي والذي ينفذ بالشراكة ما بين الادارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي ومنظمة الغذاء العالمي.

وتمحورت ورشة العمل حول استعراض الخطة العامة للمشروع خلال العام الدراسي الحالي وفوائده الصحية على الطلبة بالاضافة الى الفعاليات والنشاطات التوعوية التي تعمل على تعزيز المفاهيم الصحية والتغذوية لدى الطلبة لتحقيق الاستفادة القصوى من المشروع, كما تمت مناقشة آلية العمل في المشروع من حيث الاستلام والتخزين والتوزيع واهمية الاتصال والتواصل المستمر مع المدارس المشاركة في المشروع ورفع التقارير الدورية لما تم انجازه خلال تنفيذ المشروع بالتعاون مع المجتمع المحلي.

من جانبه, اكد مراقب برامج الغذاء العالمي في منظمة الغذاء العالمي أ. نزار خضر في كلمته على ضرورة اتباع التعليمات الخاصة بتنفيذ المشروع الذي يعود بالاثر الايجابي على الصحة النفسية والجسمية للطلبة ودعا مدراء المدارس ومنسقي اللجان الصحية الى الالتزام بالتعليمات المتفق عليها حول آلية الاستلام والتوزيع بالاضافة الى مناقشة ورصد المشاكل التي تعيق تنفيذ المشروع ورفعها بشكل مستمر لايجاد الحلول لها بالتعاون مع منظمة الغذاء العالمي.