الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يزور الممثلية السيرلانكية والهندية

نشر بتاريخ: 20/10/2011 ( آخر تحديث: 20/10/2011 الساعة: 11:11 )
القدس- معا- زار وفد من المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يترأسه الامين العام للمؤتمر عثمان أبو غربية، يوم أمس، مقر الممثلية السيرلانكية في مدينة رام الله، حيث كان في استقبالهم الممثل السيرلانكي د.تي جاياسينجه.

وشرح الأمين العام عثمان أبو غربية للمُمثل السيرلانكي وضع مدينة القدس وما تعاني منه من "عملية أسرلة" مستمرة ومن سياسات التهويد ضد الوجود المقدسي في القدس.

كما شرح أبو غربية عن طبيعة المعاناة التي تعاني منها القطاعات المختلفة الموجودة في المدينة كقطاع التعليم الذي يعاني من حملة تحريف للمناهج الفلسطينية، ومن سوء القطاع الاقتصادي، حيث تضيق حكومة الاحتلال الخناق على المقدسيين وتدني مستوى القطاع الاجتماعي، وتحدث عن اتباع اسرائيل لسياسة تهجير المقدسيين من أجل تقليل عددهم في المدينة.

وبدوره رحب الممثل السيرلانكي د.تي جاياسينجه بالوفد واعرب عن سعادته لاستقبالهم، وقال أن سيرلانكا عملت على تأسيس جمعية التضامن السرلانكية مع الفلسطينين، وأنهم مساندين للقضية الفلسطينية، ورحب بامكانية سبل التعاون المشترك ما بين الطرفين.

كما زار وفد من المؤتمر الوطني الشعبي للقدس ايضا، مقر الممثلية الهندية في مدينة رام الله، حيث كان في استقبالهم الممثل الهندي بشواديب داي، والذي عبر بدوره عن دعم الهند وتضامنها مع الشعب الفلسطيني منذ عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

واكد السفير على استمرار دعم الهند وخاصة في مساعي الدولة الفلسطينية بالتوجه للأمم المتحدة من أجل الحصول على عضويتها الكاملة، وانها من أوائل الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية.

كما اضاف داي على ضرورة تعميق الثقة والصداقة ما بين السفارة الهندية والمؤتمر الوطني الشعبي للقدس عن طريق بحث سبل التعاون المشترك فيما بينهم.

من جهة أخرى وضع الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس عثمان أبو غربية بشواديب داي آخر المستجدات الحاصلة في مدينة القدس نتيجة الانتهاكات الاسرائيلية المتزايدة من استمرارية بناء الوحدات الاستيطانية ومحاولة الاحتلال طمس المعالم الاسلامية والمسيحية في المدينة، والى سعي بلدية الاحتلال المتواصلة لتحريف المنهاج الفلسطيني الهادف لتجهيل المقدسيين.

كما وشكر أبو غربية بشواديب داي على استقباله ورحب بشدة على ضرورة استمرارية العلاقة ما بين الطرفين.

وفي سياق الموضوع اعرب ابو غربية عن مشاعره الممتزجة ما بين مشاعر الفرح للأسرى المحررين ومشاعر حزن على الأسرى الذين لا يزالون قابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلية، وكما اكد على ان دعم الشعب الهندي للشعب الفلسطيني هو حق وحق واجب.

وتم الاتفاق ما بين الممثلية الهندية والمؤتمر على جملة من المتابعات فيما يخص دعم المقدسيين في صمودهم بالمدينة.