الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام للمعلمين في قلقيلية تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 20/10/2011 ( آخر تحديث: 20/10/2011 الساعة: 11:23 )
قلقيلية - معا - نظم الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في محافظة قلقيلية ظهر اليوم اعتصاما تضامنيا مع الأسرى داخل السجون الإسرائيلية الذين يتعرضون لظروف اعتقالية صعبة بفعل قرارات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة.

وكان العشرات من المعلمين قد حضروا لخيمة الاعتصام المتواجدة في وسط مدينة قلقيلية وذلك بعد تعليق الدوام بعد الحصة الرابعة استجابة لدعوة وجهتها الأمانة العامة لاتحاد المعلمين الفلسطينيين عبر بيان صدر عنها يوم أمس الأربعاء ودعت فيه المعلمين للمشاركة الفاعلة في هذه الفعالية.

وأكد مراد اشتيوي الناطق الإعلامي باسم اتحاد المعلمين في قلقيلية أن الإفراج عن أي أسير يعد مكسبا للشعب الفلسطيني، إلا أن الفرحة لن تكتمل إلا بإطلاق سراح ما تبقى من الأسرى داخل السجون، مشيرا إلى ثقة الشارع الفلسطيني بقيادته التي يمثلها الرئيس محمود عباس في جعل قضية الأسرى دائما في سلم الأولويات.

بدوره دعا وجيه يامين امين سر المكتب الحركي للمعلمين دول العالم للضغط على حكومة الاحتلال من اجل الإفراج عن آلاف الأسرى الذين يعانون من تصعيد قمعي منافي لاتفاقيات جنيف، سيما وان هذه الدول تدعي الحرية والديمقراطية وتدخلت بقوة للإفراج عن الجندي الإسرائيلي.