الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جمعية التضامن الفرنسي يزور محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 20/10/2011 ( آخر تحديث: 20/10/2011 الساعة: 12:25 )
طولكرم - معا - قام وفد فرنسي من جمعية التضامن الفرنسي الفلسطيني برئاسة بول دوفنتين يرافقه فايز الطنيب منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار بزيارة إلى محافظة طولكرم حيث التقى مع مدير عام الادارة العامة للتخطيط والتطوير ومديرة الشؤون العامة ميسون زريقي ومسؤول العلاقات الدولية علاءالدين عبد الحليم .

وقدم خالد الزغل عرضا وافيا عن اوضاع محافظة طولكرم ومعاناة المواطنين جراء استمرار ممارسات الاحتلال خصوصا ما يتعلق بالآثار المدمرة لجدار الفصل العنصري الذي التهم الآف الدونمات من الاراضي الزراعية.

كما وأشار إلى الآثار البيئية والصحية الخطيرة الناجمة عن المصانع الكيماوية الاسرائيلية المقامة على اراضي طولكرم وبرك الصرف الصحي ووادي الزومر وتاثيرها على مياه المواطنين.

وتحدث الزغل عن امكانية التعاون مع الجانب الفرنسي في التخلص من النفايات الصلبة والسائلة وذلك من خلال بناء مصانع خاصة بعملية تدوير تلك المخلفات لتخليص البيئة من الآثارالسلبية الناجمة عنها ولينعم المواطن ببيئة صحية وسليمة .

والجدير بالذكر أن الوفد الفر نسي قام بزيارات شملت مكب النفايات مشروع "زهرة الفنجان" ومشروع ترحيل النفايات ووادي الزومر والمصانع الكيماوية الاسرائيلية .

وتقوم الجمعية بنشاطات تضامنية عديدة مع الشعب الفلسطيني منذ سنوات طويلة خاصة بتلك التي تتعلق بدعم المزارع الفلسطيني.