الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

محافظ الخليل يستقبل المنتخب الياباني

نشر بتاريخ: 20/10/2011 ( آخر تحديث: 20/10/2011 الساعة: 14:02 )
الخليل- معا- استقبل محافظ محافظة الخليل كامل حميد المنتخب النسوي الياباني الذي نال بطولة كأس العالم الأخيرة في ألمانيا والذي سيقيم مباراة ودية مع منتخب فلسطين النسوي الأول على ستاد دورا الدولي اليوم الساعة الثالثة عصرا.

ورحب المحافظ حميد بالوفد الضيف معتبرا هذه الزيارة و المباراة أكبر داعم للشعب الفلسطيني من الناحية السياسية والمعنوية ليس على مستوى محافظة الخليل وإنما على مستوى الوطن مؤكدا أن هذا اليوم عظيم للفلسطينيين موجها الشكر لليابان حكومة وشعبا ورياضيين ومؤسسات وأندية.

واستعرض حميد الوضع العام في محافظة الخليل مشيرا إلى كونها تشكل ثلث الوطن جغرافيا و نصفه اقتصاديا كما تحدث عن واقعها التاريخي و الجغرافي و السياسي و استعرض ممارسات قوات الاحتلال على الأرض و مواصلتهم بناء و توسيع المستوطنات و إقامة الجدار الفاصل و نشر الحواجز الأمر الذي ساهم في تفشي البطالة و الفقر و تدهور الواقع الاقتصادي إضافة إلى تطرقه للحديث عن التقسيمات داخل المدينة.

وأعرب المنتخب الياباني عن سعادته لزيارة فلسطين مشيرا إلى أن إقامة مباريات ودية على أرض فلسطين يأتي لتعزيز العلاقات مع الشعب ودعم الرياضة النسوية الفلسطينية الفلسطيني وتقديم الخبرة اليابانية للكرة النسوية الفلسطينية حتى تحقق الأفضل.