الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع يناقش إعداد بحث لتوفير قاعدة بيانات للأشخاص ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 20/10/2011 ( آخر تحديث: 20/10/2011 الساعة: 14:51 )
قلقيلية - معا - ناقش مجتمعون اليوم إعداد بحث علمي يتضمن توفير قاعدة بيانات للأشخاص ذوي الإعاقة يعده طلاب جامعة القدس المفتوحة منطقة قلقيلية التعليمية، جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مكتب محافظة قلقيلية.

وشارك في الاجتماع المهندس عبد الحميد الديك مدير عام التخطيط والتطوير في محافظة قلقيلية، والدكتور رائد نمر مشرف الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة، وبيان الطبيب رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة ومسؤول ملف الإعاقة في المحافظة، وطلبة من جامعة القدس المفتوحة في مساقات بحث علمي "1 و 4 " .

وخلال الاجتماع رحب المهندس عبد الحميد الديك بالحضور وشكر جامعة القدس المفتوحة على تعاونها مع المؤسسات لخدمة المحافظة، وأكد على ضرورة تضافر كل الجهود لخدمة شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة والى ضرورة الانتقال من الشكل النظري في التعامل مع هذه الشريحة إلى الصورة العملية التي تليق بهم، وطالب بضرورة أن تكون قضية التشغيل على سلم اولويات السلطة الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني.

من ناحيته أكد الدكتور رائد نمر على أن عملية البحث العلمي في مجال تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة وبنك المعلومات قضيتان هامتان للتعريف بمشكلة الأشخاص ذوي الإعاقة.

بدوره تحدث بيان الطبيب عن قضية التشغيل للأشخاص ذوي الإعاقة وضرورة الوصول إلى أفضل النتائج في هذا المجال، وأكد على ضرورة تفعيل قضية بنك المعلومات الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة وضرورة تعاون كافة الطلاب لإنجاز هذا الموضوع.

وتطرق المجتمعون سبل واليات الوصول إلى قاعدة بيانات بشكل علمي يحترم قضية الأشخاص ذوي الإعاقة بما في ذلك تعميم الاستمارة الخاصة والمخرجات منها.