الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الإداري لكتلة الوحدة العمالية يعقد اجتماعاً في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 20/10/2011 ( آخر تحديث: 20/10/2011 الساعة: 14:55 )
غزة-معا- اجتمع المجلس الإداري المنتخب من المؤتمر العام لكتلة الوحدة العمالية بغزة، والذي بدأ أعماله بالبدء العملي بتطبيق برنامج العمل وانتخاب سكرتاريا الكتلة في الإقليم كهيئة قياديه تشرف علي كافة مجالات عمل الكتلة ما بين مؤتمرين.

وقد ناقش المجلس الإداري برنامج العمل وآليات تطبيقه ووضع الخطط من اجل تحقيق القضايا المطلبية لأبناء الطبقة العاملة وأمالهم وطموحاتهم ومنها إيجاد فرص عمل لهم والحد من نسب الفقر والبطالة العالية التي تجتاح الطبقة العاملة في قطاع غزة.

وفي ختام الاجتماع جرت العملية الديمقراطية بانتخاب سكرتاريا الكتلة ووزعت المهام على أعضاء السكرتاريا، حيث تم انتخاب محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية سكرتيرا لكتلة الوحدة العمالية في قطاع غزة.

وبعيد انتخابه سكرتيراً لكتلة الوحدة العمالية، شكر محمود خلف الحضور مثمناً الجهود التي تكللت بانجاز المؤتمر الخامس للكتلة والذي أتي بعد عملية ديمقراطية عبرت عن حرص أعضاء المؤتمر على الحفاظ على برنامج كتلة الوحدة العمالية وصولا لتحقيق أهدافها.

وطالب أعضاء الهيئات المنتخبه بالعمل الجاد والتواصل مع العمال في همومهم وقضاياهم والعمل على حلها عبر تشكيل لجان للعاطلين عن العمل وإقامة الانشطه بمشاركة العمال لابراز مشاكلهم ومحاولة ايجاد حلول لها من خلال الجهات المسؤولة.

واكد سكرتير الكتلة العمالية اهمية الحد من معاناة العمال بوضع السلطة الفلسطينية برامج تشغيلية إنتاجية ومشاريع تنموية صناعية لتشغيل العمال وربط الأجور بغلاء المعيشة وتخصيص جزء من ميزانيتها لوضع مشاريع إنتاجية للحد من معضلة البطالة التي أصبحت تهدد بانتشار الأمراض الاجتماعية.

ودعا خلف إلى إنشاء صندوق للضمان الاجتماعي وصندوق الطالب الفلسطيني لحماية اسر العمال، وإلى النضال من اجل مجانية العلاج والتعليم لأبناء العمال العاطلين عن العمل من رسوم مدرسية وجامعية، ومحاربة الاحتكار والتلاعب بالأسعار ووقف سياسية قطع الرواتب علي أساس الانتماء السياسي وتوفير مشاريع تشغيليه للعمال.

وهنأ القيادي العمالي محمود خلف، الأسرى المفرج عنهم من سجون الاحتلال الاسرائيلي وخص بالذكر أسرى الطبقة العاملة، والذي دعا الى مواصلة العمل من أجل الافراج الكامل عن كافة الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ويشار إلى أن انجاز المؤتمر الخامس لكتلة الوحدة العمالية بنجاح يأتي كنتاج لعمليه ديمقراطيه بدأت من الوحدات القاعدية وصولا للمؤتمر العام الخامس للكتلة، حيث جرت العملية الديمقراطية من انتخابات في الوحدات والروابط والمكاتب المنطقية ومؤتمرات المناطق وصولا للمؤتمر العام للكتلة في قطاع غزة.