الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير شؤون الاسرى يطلع قادة الفصائل الفلسطينية في سجون الاحتلال على آخر تطورات الوضع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/11/2006 ( آخر تحديث: 06/11/2006 الساعة: 20:16 )
نابلس - معا - بعث المهندس وصفي قبها وزير شؤون الاسرى والمحررين بأربعة رسائل تواصلية الى قادة الفصائل الفلسطينية الأسرى في سجون الاحتلال أطلعهم فيها على تطورات الوضع الفلسطيني الراهن وأحوال الساحة ميدانيا وآخر التطورات السياسية الحاصة.

وقال بيان صحفي صادر عن مكتب الوزير كبها حصلت معا على نسخة منه أن محامو الوزارة رسائل الوزير قبها الى النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والنائب مروان البرغوثي امين سر حركة فتح والشيخ محمد جمال النتشة والمهندس عباس السيد وكلاهما من قادة حركة المقاومة الاسلامية حماس.

وتمنى الوزير قبها في رسالته للأسرى جميعا الافراج العاجل وهنأهم بعيد الفطر السعيد وأطلعهم على آخر تفاصيل اللقاءات في موضوع الحكومة الفلسطينية المتوقعة وأحوال العملية التعليمية في فلسطين واضراب الموظفين وانقطاع المساعدات المالية عن الشعب الفلسطيني .

وقال المهندس قبها في رسائله أن الحكومة الفلسطينية الحالية ملتزمو بوثيقة الوفاق الوطني التي صاغها الأسرى كوثيقة جامعة لاجتهادات وتباينات مواقف الفصائل الفلسطينية بحدودها الادنى والقابلة للاتفاق.

كما أكد حرص الوزارة على العمل من خلال القضاء لملاحقة من سماهم المتسببين باعتقال سعدات من سجن المقاطعة بأريحا ولضمان عدم تكرار نفس الامر مع مناضلين فلسطينيين آخرين.