الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الاحتلال يمنع محافظ الخليل ومعلمات قرطبة من الوصول للمدرسة

نشر بتاريخ: 20/10/2011 ( آخر تحديث: 20/10/2011 الساعة: 17:31 )
الخليل- معا- احتجزت قوات الاحتلال محافظ الخليل كامل حميد ومنعته من الدخول إلى مدرسه قرطبة الواقعة في شارع الشهداء والذي كان برفقته وزير الحكم المحلي د. خالد فهد القواسمي ومديرة التربية والتعليم وسط الخليل نسرين عمرو ومدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان.

واستنكر المحافظ الإجراءات التي تقوم بها قوات الاحتلال والتي تتمثل في منع مرور معلمات مدرسة قرطبة من المكان المخصص لهم حسب الاتفاقيات السابقة وإجبارهم على المرور من خلال البوابات الالكترونية والذي يهدف إلى تفريغ المنطقة من سكانها الأصليين والتضييق عليهم لإجبارهم على الرحيل.

وناشد المؤسسات الحقوقية الدولية إلى التدخل لحماية الطلاب ومعلميهم، ليتمكنوا من استكمال مسيرتهم التعليمة بسلام، واستمع المحافظ من المعلمات والطلاب وأهالي المنطقة إلى المعاناة التي يعانيها أثناء دخولهم وخروجهم إلى بيوتهم ومدارسهم وإدخال احتياجاتهم ومستلزماتهم اليومية
نهاية الاعتصام وبالتعاون مع لجنه اعمار الخليل قام المحافظ بتوزيع الورود على المعلمات من اجل التخفيف من معاناتهم وتضامنا معهم قائلا" قوات الاحتلال تواجهنا بالقوة والحواجز والسلاح ونحن نرد عليهم بالصمود والورود.