الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطوعو برنامج التأهيل المجتمعي يقطفون الزيتون في جيوس

نشر بتاريخ: 21/10/2011 ( آخر تحديث: 21/10/2011 الساعة: 00:10 )
قلقيلية- معا- قطف عشرات المتطوعين التابعين لبرنامج التأهيل المجتمعي الزيتون في أراضي قرية جيوس في محافظة قلقيلية المحاذية للجدار وذلك ضمن خطط البرنامج في تعزيز العمل التطوعي والمجتمعي في منطقة الشمال وبالأخص على المناطق الساخنة المحاذية لجدار الفصل العنصري.

واستقبل حاتم محمد من بلدة جيوس المتطوعين لمساعدته في قطاف زيتونه لهذا العام وكله امل بتحقيق انجاز كبير في قطف المحصول لافتا في ذات الوقت الى اهمية العمل التطوعي والتشاركي في تعزيز حب العمل والمشاركة.

وبدوره شارك د.علام جرار المدير الاقليمي لبرنامج التأهيل المجتمعي في القطاف واعتبر ان هذا النشاط ياتي ضمن سياسة البرنامج في تفعيل مشاركة الشباب مع فئات المجتمع المحلي المهمشة اضافة الى القاء الضوء على معاناة المزارعين الفلسطينين الذين يعملون بمحاذاة الجدار.

وعبر المتطوعون بدورهم عن سعادتهم الغامرة لمشاركتهم المزارعين في جيوس قطفهم لثمار الشجرة المباركة وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعانيها المزارعين الفلسطينيين.

يذكر أن جرافات الاحتلال باشرت في تجريف حوض رقم (3) من أراضي جيوس موقع خلة حميدة، وذلك بناء على الإخطار العسكري رقم (07/ 09/ T) الصادر في شهر آذار من عام 2007م والقاضي بمصادرة 79 دونماً و600 متراً، وذلك بهدف تعديل مسار الجدار الفاصل المقام في قريتي عزون الشمالية وجيوس منذ عام 2003م.