الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة ستة مواطنين بالاختناق خلال مسيرة كفر قدوم الاسبوعية

نشر بتاريخ: 21/10/2011 ( آخر تحديث: 21/10/2011 الساعة: 19:43 )
قلقيلية- معا- اصيب اليوم الجمعة في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية ستة مواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي اطلقه جنود الاحتلال اثناء قمعهم مسيرة كفر قدوم الاسبوعية التي نظمت هذا الاسبوع تحت شعار "التشبث والانتماء".

وذكر مراد اشتيوي المنسق الاعلامي لمسيرات كفر قدوم ان المسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة المئات من المواطنين والمتضامنين الاجانب باتجاه الشارع المغلق،وما ان وصلت المسيرة المدخل الشرقي حتى فاجاها جنود الاحتلال باطلاق العديد من قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت ولاول مرة سمع صوت اعيرة نارية ومطاطية اطلقها الجنود باتجاه المشاركين.

واكد اشتيوي ان جنود الاحتلال تقدموا باتجاه البلدة وبين المنازل السكنية التي سقطت فيها قنابل الغاز وجرت مواجهات عنيفة بين الجنود والمتظاهرين مما ادى الى حدوث اصابات مختلفة عرف منها المسنة سليمة اشتيوي 70 سنة اصيبت بالاختناق جراء كثافة الغاز الذي اطلقه الجنود.

وقال اشتيوي:"ان مسيرة كفر قدوم الاسبوعية التي انطلقت منذ اشهر تتعرض لاساليب مختلفة من القمع يمارسها جيش الاحتلال واجهزة مخابراته،ولكنها ستستمر حتى تحقيق اهدافها باعادة فتح الشارع المغلق منذ 9 سنوات".

وفي اول ردة فعل على مواجهات اليوم قامت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بطرد المزارعين من حقول الزيتون رغم وجود تنسيق يسمح لهم بجني محصولهم الذي يعتمدون عليه كمصدر رزق اساسي في حياتهم.