الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تلقي محاضرات توعيه للأمهات في الهلال الأحمر حلحول

نشر بتاريخ: 21/10/2011 ( آخر تحديث: 21/10/2011 الساعة: 21:17 )
الخليل- معا- ألقت الشرطة اليوم الجمعة، محاضرة في التوعية والتثقيف بأهمية التعرف على المشاكل التي تواجه الأسرة وطرق الوقاية منها ومدى تأثيرها في حياة الإنسان وذلك لعدد من الأمهات والفتيات بالتعاون مع الهلال الأحمر و مركز المرأة والطفل ضحايا العنف الأسري "زهرة" حلحول.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه وفي إطار التنسيق الذي قامت به الأخصائية الاجتماعية هيلانة البربراوي في جمعية الهلال الأحمر في حلحول مع الشرطة ومركز العنف الأسري, قام الرائد احمد عطاونة مدير العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة والاخصائية ريحانة مسيف من مركز زهرة بإلقاء محاضرة في التوعية والإرشاد للأمهات والفتيات حول أهمية التعرف والاطلاع على المظاهر والمشاكل الأسرية التي تواجه الأسرة الفلسطينية بشكل عام وفي الخليل بشكل خاص.

وتحدث العطاونة عن السلوكيات التي يتصرفها أفراد الأسرة والتي تتعارض مع القانون والعادات والتقاليد والدين الإسلامي.

وأكد على أن الشرطة تقوم بمتابعة هذه المشاكل وتعمل الدراسات العلمية للتعرف على الأسباب والدوافع وتتوصل الى أفضل الطرق التي يجب على الإنسان أن يتبعها للرقي بأسرته ويجنبها الانحرافات وكافة المشاكل , لذلك على الإنسان أن يجتهد ويتعلم حتى يقدم كل ما بوسعه في سبيل خدمة الأسرة.

وأضاف بأن دور الأب والأم في توجيه أفراد الأسرة وتعليمهم بكيفية التعرف على البيئة المحيطة وإعطائهم الإرشادات والنصائح في الوقت المناسب يسهل عليهم التعامل والقدرة على حل مشاكلهم بكل يسر من أجل الوصول إلى أهدافهم وتحقيق طموحاتهم بدون أي إعاقات.

وتحدثت مسيف ألاخصائية الاجتماعية في مركز زهرة عن العنف في المجتمع وداخل الأسرة وبينت ضرورة التوعية لفئة الشباب والفتيات وان يكون محاضرات توعية للجنسين.

بدورها أثنت البربراوي على أهمية هذه المحاضرات لما لها من دور في تثقيف الأمهات والفتيات وزيادة معرفتهن بما يحدث في المجتمع من مظاهر سلبية التي تؤثر سلباً على حياتهم وطالبت بزيادة أللقاءات و المحاضرات التثقيفية في القادمة.