الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توثيق العلاقات بين الدفاع المدني والهلال الأحمر إعلامياً

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 01:07 )
جنين- معا- اجتمع وفد من ضباط مديرية دفاع مدني محافظة جنين مع إدارة جمعية الهلال الأحمر في مقر الجمعية بالمحافظة، الخميس، لبحث التنسيق في في نقل الأخبار في حالات الحوادث، وتنظيم وتنسيق الأخبار بشكل أفضل وعلى أساس مهني، وإيصال المعلومة بالطريقة الصحيحة تفادياً للإرباك الذي يحدث نتيجة لحجم الحوادث عند حدوثها.

وحضر الاجتماع من الدفاع المدني نائب مدير دفاع مدني محافظة جنين الرائد محمود شحادة ومدير إدارة التخطيط النقيب عدنان أبو شاهين والملازم أول منهدسة لما عطيه، ومن جمعية الهلال الأحمر حضر مدير الجمعية بمحافظة جنين نضال عودة ومنسق الكوارث وليد أبو الهيجاء.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية أكد وفد الدفاع المدني على أهمية دور جمعية الهلال الأحمر الذي تقوم به على الصعيد الإنساني وقوفاً إلى جانب الدفاع المدني.

ومن جهته أشاد عودة بالجهود التي تقوم بها طواقم الإنقاذ في الدفاع المدني بجنين من سرعة الوصول إلى مكان الحادث وكيفية قيامهم بإخلاء المصابين وتقديم الإسعافات الأولية لهم مما يساعد طواقم الهلال على نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج بصورة أكثر أمناً على حياة المصابين.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على أن يتولى أبو الهيجاء وبالتعاون مع مع مدير العلاقات العامة في دفاع مدني جنين الملازم عبد العزيز المصري ناطقاً رسمياً في حالات الحوادث والكوارث حال وقوعها لا قدر الله.