الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبادرة مديرية القدس تفوز بمبادرات تعزيز التعليم الالكتروني

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 06:06 )
القدس- معا- فازت مبادرة مديرية التربية والتعليم في القدس من بين مبادارات تعزيز التعليم الالكتروني المقدمة من مديريات التربية في المحافظات الشمالية كأفضل مبادرة وذلك وفق ما اعلنته وزارة التربية والتعليم العالي، الخميس، خلال حفل عقدته في قاعة الهلال الأحمر يرام الله، للإعلان عن نتائج الدفعة الأولى من المبادرات المدرسية الفائزة في مجال التعليم الالكتروني.

وقد هنأت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي خلال كلمتها الافتتاحية مديري المدارس ومعلميها وطلبتها التي ستعمل على تنفيذ مباداراتها مباشرة بدعم من المشروع الممول من الحكومة الابلجيكية وأشادت بالجهود الجبارة التي بذلت والتي تصب نحو الابداع والعمل لرفع مستوى التعليم في فلسطين.

من جهته قدم الوكيل المساعد لشؤون التطوير والتخطيط بصري صالح عرضا تطرق فيه إلى التحديات التي تواجه مثل هذه المبادرات ودعا إلى ضرورة التركيز على تحسين مستوى التحصيل.

كما عرض د. رشيد الجيوسي منسق مشروع التعلم الالكتروني عن المبادرات المقدمة والتي كان عددها 700 مبادرة من كافة محافظات الوطن، اشتملت على الأفكار الريادية وعبرت عن طاقات كامنة تشغف للعمل والعطاء.

وضح كلا من د.سعيد عساف ود.عثمان شركس- ( من لجنة التحكيم ) كيفية تحكيم المبادرات، ومزايا المبادرات الفائزة، وأي المعايير التي تم الارتكاز عليها أثناء التحكيم.

أشارت المهندسة رنا قطينة مسؤولة المبادرات المدرسية عن عدد المبادرات المقدمة وتصنيفها الى ثلاث فئات والية التحكيم.

وبعد ذلك تم اعلان نتائج التحكيم حيث حصلت مديرية القدس الشريف على نتائج قيمة في مبادرات الفئة الأولى وتم تكريم المدارس الفائزة وهي:
• الكلية الابراهيمية بالقدس – ومبادرتها ( شارك وتعلم في عالم العلوم)
• مدرسة الايمان الثانوية – ومبادرتها (حوسبة وحدة الوراثة للصف العاشر)
• مدرسة الروضة الحديثة - الزعيم - ومبادرتها (المختبر المرئي).
• مدرسة الأيتام د – ومبادرتها (تعلم ...جرب...العب )

والجدير ذكره ان المدارس الفائزة في مبادرات الفئة الأولى سيتم تزويدها بالتجهيزات المادية التكنولوجية بقيمة 10 آلاف يورو لكل مدرسة فائزة.

و فازت مديرية التربية والتعليم في القدس على مستوى التنافس مع 15 مديرية وحظيت بالمبادرة الفائزة لهذا العام، وذلك من خلال مبادرتها ( تعلم واستمتع في التعلم ) بالمشاركة مع المدارس التالية :
- مدرسة الروضة الحديثة
- مدرسة الفتاة اللاجئة الثانوية
- مدرسة النظامية الثانوية
- مدرسة الايتام ا
- مدرسة الايتام د
- مدرسة ذكور عمر بن الخطاب

وتم تكريم مدير التربية والتعليم في القدس مع مديري المدارس المشلركة في المبادرة ، حيث سيتم تزويد المديرية والمدارس بالتجهيزات المادية التكنولوجية لتنفيذ المبادرة بقيمة 50 ألف يورو.